الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الهيئة تقرر النقل التأديبي والتكليف بالعمل الإداري للمعتدين على البريطاني وزوجته

منذ 10 سنة
60
20603
الهيئة تقرر النقل التأديبي والتكليف بالعمل الإداري للمعتدين على البريطاني وزوجته
الرياض

اعتذرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رسمياً عبر بيان أصدرته للمقيم البريطاني الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد أفراد الهيئة بالرياض ، ولزوجته ، مؤكدة ان ما بدر من الموظف يعتبر تصرفاً فردياً .

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه بعد التحقيق في ملابسات الحادثة وبناء على مقطع الفيديو منتشر تقرر معاقبة أعضاء الفرقة الأربعة الذين باشروا الحادث بنقلهم إلى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى, وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقًا للمصلحة, وصدر قرار لكل واحد منهم يحدد مكان تكليفه اعتبارًا من تاريخ صدور القرار.

وفيما يلي نص البيان الرسمي الصادر عن الرئاسة العامة للهيئة تعليقاً على الاعتداء على شخص أجنبي وزوجته:

باشرت اللجنة التحقيق في القضية من جميع جوانبها؛ وتبين أن المقطع المصور يعود لحادثة وقعت مساء الجمعة الموافق 3/11/1435هـ في مجمع تجاري بشمال الرياض, والفرقة المباشرة لها من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض, وتم على الفور استدعاء جميع المعنيين بالقضية والتحقيق معهم؛ وبعد أخذ جميع أقوالهم ومناقشتها مع ما ورد للجنة من شهادة شهود عيان كانوا حاضرين للحادثة؛ فقد توصلت اللجنة للآتي:

أولاً: ثبت للجنة أن المقطع المصور والذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها, وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض.

ثانيًا: ثبت للجنة أن الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو يقفز على الشخص الأجنبي هو رئيس الفرقة بناءً على إفادة رئيس مركز الهيئة ومشرف الفترة.

ثالثًا: ثبت للجنة أن الفرقة قد باشرت ابتداءً مخالفة ليست من اختصاصها وهي الإنكار على الشخص الأجنبي لقيامه بالمحاسبة في المكان الخاصة بالعوائل رغم وجود زوجته بالقرب منه, وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك.

رابعًا: ثبت للجنة أن الفرقة اطلعت عند مباشرة المخالفة على طبيعة العلاقة التي تربط الشخص الأجنبي بالمرأة التي معه وأنها زوجته.

خامسًا: ثبت للجنة أن الفرقة لم تتواصل مع مشرف الفترة, ولم تطلعه على الحادثة إلا بعد انتهاء المشاجرة واعتصام الشخص الأجنبي وزوجته بسيارتهما؛ وهذا مخالف للتعليمات التي تنص على أخذ التوجيه من رئيس المركز قبل اتخاذ أي إجراء في الميدان, وتحديد مكان الفرقة ورفع حالة الميدان أولاً بأول عبر الجهاز الاتصال اللاسلكي.

سادسًا: ثبت للجنة أنه كان بإمكان الفرقة معالجة الموقف بمهنية وتهدئة للأمر دون تصعيده لا سيما وأن الشخص الأجنبي بصحبة زوجته, وسيارته معروفة, حيث كان بإمكانهم تدوين معلومات السيارة والاكتفاء برفع محضر واقعة بها.

سابعًا: ثبت للجنة أن أعضاء الفرقة قاموا بتصعيد الموقف وذلك باللحاق بالشخص الأجنبي وزوجته إلى سيارتهما ومحاولة استيقافهما.

ثامنًا: ثبت للجنة أن هناك عراكًا وقع بين أعضاء الفرقة والشخص الأجنبي وزوجته (حسب ما ظهر من المقطع المصور وحسب ما ورد في إفادات الأعضاء).

تاسعًا: ثبت للجنة تلقِّي مشرف الفترة لتوجيه فضيلة الآمر المناوب المبني على توجيه فضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة والانصراف من الموقع وتدوين محضر واقعة بما تم, ولم يتم تنفيذ شيء من ذلك.

عاشرًا: ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور, وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة, واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعَّد الموقف وغيرها.

وبناءً على ما رأته اللجنة في تقريرها رقم350202264 وتاريخ 7/11/1435هـ المؤيد من اللجنة الاستشارية بالرئاسة العامة برقم350204151 وتاريخ 7/11/1435هـ, وانطلاقًا من حرص الرئاسة على إحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه إبراءً للذمة, وكما أن الرئاسة العامة لا تقبل الاعتداء على أحد منسوبيها؛ فإنها كذلك لا تقبل الاعتداء على أي مواطن أو مقيم قد كفل لهم الشرع والنظام حقوقهم ومنع التعدي عليها وفق توجيهات الملك الصالح والإمام العادل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – بالتزام جميع الجهات الحكومية بخدمة المواطن والمقيم وعدم التعدي على حقوقه؛ عليه فقد تقرر بناءً على الصلاحيات الممنوحة لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم أربعة أعضاء بنقلهم إلى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى, وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقًا للمصلحة, وصدر قرار لكل واحد منهم يحدد مكان تكليفه اعتبارًا من تاريخ صدور القرار.
والرئاسة العامة تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز؛ معتبرة ذلك تصرفًا فرديًا يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات, ولا يمثل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنسوبيها الذين يمتثلون التوجيهات والتعليمات, ويعتبرون مثالاً للأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بلا منكر وفق الكتاب والسنة وهدي سلف الأمة, ويبذلون جهودًا كبيرة ليلاً ونهارًا لخدمة المواطن والمقيم سواءً في جانب التوعية والتوجيه, أو في جانب ضبط الجرائم التي تخالف الشرع وتخل بالأمن. والله الموفق وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

التعليقات

ا
ابن الوطن عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

يجب ان يحاسب ويعاقب هذا القرد الخنزير الحقير على مخالفته وعدم احترامه لانظمة وقوانين البلاد والتأدب والالتزام بالتعليمات والتقاليد الاسلامية للبلاد

ا
ابو حسين عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

تصحيح
رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
تااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج
على رؤوس المواطنين المسلمين وشوكة في حلق المواطنين الفاسدين

ا
ابو زيد الهلالي عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

الله يعز الاسلام والمسلمين
ويحفظ رجال الهيئة في بلاد الحرمين الشريفين
وينصر اسود السنة على الكفار والمشركين والعلمانيين واللبراليين والروافض الصفويين والفاسدين والفاسقين والمحلين والمنحطين والساقطات والساقطين والسافلات والسافلين امين امين يارب العالمين

ا
ابو زيد الهلالي عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

والله انك حجازي اصلي سعودي تقليد من طروش البحر ومخلفات الحجاج وانتم البلاء والجلاء الي احنا وصلنا اليه من الفساد وكره رجال الهيئة

إ
إبن جده عدد التعليقات : 95 منذ 10 سنة

ياأهبل باين انك معلق على الخبر ومسوي رد عليه بأسم ثاني ، حركات المطاوعه غبيه زي وجيهم .

ف
فاهم السالفه من سنين عدد التعليقات : 139 منذ 10 سنة

المشكله الحقيقه لاتكمن في البريطاني وافراد الهيئه المشكله هي في خوف الرياض من لندن الى متى هذا الذل والخنوع للغرب المستكبر المتغطرس والذي بدا واضح في تغطرس البريطاني وعدم استجابته للتعليمات والااوامر من قبل افراد الهيئه المعينين من وزاره الداخليه السعوديه ففي تصرف هذا البريطاني تمرد وعصيان لااوامر الحكومه السعوديه.

ح
حجازي اصلي سعودي وافتخر عدد التعليقات : 79 منذ 10 سنة

هذا جزائهم واقل من جزائهم وياليت يعملوا على الغاء هذا الجهاز او يعلموهم الطريقة الصحيحه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

s
salman عدد التعليقات : 42 منذ 10 سنة

ههههههه لانه بريطاني خائفين منه . الله يقوي رجال الهيئه هم حماة الوطن الحقيقين

a
aburghad عدد التعليقات : 92 منذ 10 سنة

اللهم لك الحمد على النعمة الي عايشينها في بلدنا الغالية (السعودية) ومن اهم مايميزنا على سائر العالم بان دستور البلاد قائما على كتاب الله وسنة نبيه محمد رسول الله وهي البلد الوحيد في العالم الذي يامر بالمعروف ينها عن المنكر ولله الحمد وعملت كيان كامل وهي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ونحمد الله سبحانه على هذي النعمة ونشكر ملكنا ابومتعب والدولة كاملة وطبعا ولا ننسى الامير محمد بان نايف

و
ولـــــــــد حـــــــــــــــرب عدد التعليقات : 27 منذ 10 سنة

السؤال لو كان المعتدي علية سعودي هل بيعطوه حقه زي البريطاني اللي خلال يومين انتهى كل شئ ولا واعتذار بعد الظاهر اللون الاحمر يخوف اكثر من الاخضر ولكم حرية الفهم حسبنا الله ونعم الوكيل

ط
طلال الحربي عدد التعليقات : 91 منذ 10 سنة

نسأل الله الثبات الخطأ مرفوض من أي شخص كان

اللهم صل على نبينا وحبيبنا محمد

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 10 سنة

بعد ظهور اول فديو يوضح بداية المشكله يتضح
ان البريطانى هو المخطا ويجب ان يعتذر متغطرس ومتكبر!!!
ولم يحترم انظمة الدوله
واتضح لنا ذلك من اصراره على الحساب فى مكان مخصص للنساء!!!.
ومن انظمة الدوله وارجعوا وتاكدوا منها :
يجب على الوافد احترام عادات وتقاليد اهل البلد.
وللاسف وجدنا عناد واصرار من البريطانى على مخالفة الانظمه
يجب معاقبة البريطانى وعلى الاقل عن طريق سفارته

ا
السيف الازرق عدد التعليقات : 980 منذ 10 سنة

لماذا تدعو على ابن الشيخ بمجرد انه عاقب اناس اساؤ للدين بتصرفاتهم الحمقاء . يجب ان تشكره على ذلك لانه يريد تنظيف الهيئات من هؤلاء المتطرفين الرعاع ..؟

ا
السيف الازرق عدد التعليقات : 980 منذ 10 سنة

من منا لايحب الهيئه .ولكن الاسلوب العشوائي منهم لم يترك مجال لحبهم فهم مجموعة جهله يجب ايقافهم من التصرفات الرعناء البعيده عن الدين…؟
(وجادلهم بالتى هي ياحسن)وليس بالاسلوب العنتري …؟

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 10 سنة

فعلا ظلمنا رجال الهيئه.
البريطانى متغطرس وهو من استفذ رجال الهيئه وله هدف!!
يجب معاقبة البريطانى لعدم احترام الانظمه.
وايضا هناك انظمه فى الدوله ومنها احترام عاداتنا وتقاليدنا
وللاسف هذا المتغطرس البريطانى الذي يدعى الاسلام
ضرب فى الانظمه عبر الحائط لغايه فى نفسه!!
نطالب فى عقايه عبر سفارته

ف
فاهم السالفه من سنين عدد التعليقات : 607 منذ 10 سنة

صدرت التعليمات والاوامر من لندن للرياض بعدم مسئاله البريطاني او حتى ازعاجه بالتلفون

o
oxwwx عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

لو انهم مصريين او عرب كان رحلوهم السعوديين ,,,, كيف هنا مش مصر ياباشا انقلع على بلادك… لكن هذا بريطاني

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ينتدب الى احدالفروع لمدة قصبرة ويعاد الى مكانة يمارس العمل اياها قال ينقل تاْديبي اناشاف اللغة متغيرة بهدة الحادثة لكثرة ردودرطالبان للدفاع عن هذى المتخلف ياخي هذا جنى على الاسلام النوعيةهذي من كرهت العالم بالاسلام بلتصرف الاهوج ماذا تتنتظو من مثل هذا المنتحر الموطنين والاجانب والعالم باسرة ضاقو ذرعا من تصرفاتكم

ن
نفس مخلصة عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

هذه العقوبة غير كافية

ا
اللهو الخفي عدد التعليقات : 20 منذ 10 سنة

سبحان الله ، لان الرجل بريطاني لجنة تحقيق واصدار عقوبات في يومين فقط

وابناء هذا البلد يموتون بسبب مطارادات الهيئة وينهانون من بعض اعضاء الهيئة ، ولا يحركون ساكنين بل بالعكس ستصبح انت الغلطان حتى لو كان كامل الحق لك .

اقسم بالله سوف تحاسبون عن كل ذلك

ا
الشيخ نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

ظلمنا الهيئه وانا منكم المفروض الحكم يجي بعد سماع الطرفين
ذكر أعضاء دورية الهيئة، أنه بعد مشاهدة رجلٍ أجنبي في أسواق “الدانوب” يقف أمام إحدى الكاشيرات المخصّصة للعائلات، وعند التوجّه إليه وبسؤاله إذا كانت معه عائلة؛ بادرهم برفع صوته والتلفظ بصوت عالٍ بكلامٍ غير مفهومٍ
عندها قام بدفع أحد الأعضاء، وعند ذلك حاولنا الابتعاد عنه لعدم تصعيد الموقف، وعند خروجه من السوق متوجّهاً إلى سيارته قام بالاقتراب منا محاولاً استفزازنا وذلك بتصويرنا بجوّاله، وعند محاولة منعه من التصوير قام برفع صوته والاعتداء على الفرقة وهو يردّد (أنتم أشخاص سيئون) وكانت بصحبته امرأة
وقام بضرب أحد الأعضاء، وقامت المرأة التي معه بالاعتداء على أحد الأعضاء بالضرب على وجهه، وبعد ذلك قاما بالهروب والاعتصام داخل السيارة
وبعد حضور المساندة من الدوريات الأمنية بطلبٍ من الفرقة، قاموا بطلب هويته مجدّداً إلا أنه رفض إبرازها لهم، عندها تمّ أخذ التوجيه بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة ومحاولة أخذ معلومات الأشخاص.
التحقيق مع أعضاء الهيئة حول الحادثة تمّ أمس من الظهر حتى ساعةٍ متأخرة من الليل.
يستاهل دام السالفه كذا على باله بريطاني محد بيقرب منه يا عيني على اللي قفز من فوق السياره والله انه يستاهل حبه خشم وخلاص كدا بيهجد واول ما يسمع هات اثباتك في ثواني بيطلعها

ا
الدون تركي 511 عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

للجميع التعليقات

فول وعدس ومعصوب وشكشوكه
مثلوثه مندي بخاري
شاورما همبرجر بروستد

وش ذي البطون خخخخخخخخ

ولا يجي يقول صح عليهم والثانيه لا مخطين على كيف ابوكم

ا
ابو نجم عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

خبر في صحيفة صدى هذا اليوم (ضبط 6 أشخاص يهددون الفتيات لتلبية رغباتهم الجنسية)
هل هذا ماتريده ياأخ أو ياأخت (sintzu ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ا
احمد مبارك السالي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

والمفروض ان هالأجنبي يحترم انظمة البلد ويطبقها ولا يعمل لنا عنتريات لأنه خواجة وهذا ماتفعله الدول الأوربية تجاه من يأتي غليها فهي تلزمه بالنظام حتى الحجاب الذي هو من ديننا لاتسمح بارتدائه وتعاقب عليه فأين احترام الأديان واحترام حقوق الإنسان التي يتشدقون بها ؟ صح لسانك ياحصة لقد قلتي الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع

ح
حصة بنت بدر عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

والمفروض ان هالأجنبي يحترم انظمة البلد ويطبقها ولا يعمل لنا عنتريات لأنه خواجة وهذا ماتفعله الدول الأوربية تجاه من يأتي غليها فهي تلزمه بالنظام حتى الحجاب الذي هو من ديننا لاتسمح بارتدائه وتعاقب عليه فأين احترام الأديان واحترام حقوق الإنسان التي يتشدقون بها ؟ وأينك انت من ذلك ام انك لاتعلم ؟

ق
قنوع جدا عدد التعليقات : 44 منذ 10 سنة

تستاهلون ماجاكم يا الهمج ولا بأي حق تتهجمون على الرجال وحرمته والله لو كان سعودي كان جلدكم وعلمكم ايش لون تتهجمون على الناس وكفو والله بنت السعودية قامت عليهم وماسكتت عن حقها وتستاهلون ماجاكم ولو انه قليل في حقكم وترى انا ماني ضد الهيئة ولاكن تكون اسم على مسمى بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مو بالضرب وين حنا فحارة الضبع الله لا تبلانا بس

ق
قناص عرعر .. تويتر عدد التعليقات : 5217 منذ 10 سنة

كل معتدي ياخذ حقه

ت
تريم تريم عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

هذا قليل في حقهم المفروض فصل وسجن وغرامه لان بعذ العاملين في جهاز الهيئه ماهم الا دواعش

ف
فوال وتميس عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

(وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك.)!!!!!!!!!
عجيب هذا التبرير يعني صار منع الإختلاط وإنكار المنكر من اختصاص ادارة السوق ؟؟ اجل وش اختصاص الهيئة ؟ حماية المنكر والأمر به والنهي عن المعروف ؟؟؟ الله حسيبكم
الله حسيبكم الله حسيبكم الله حسيبكم الله حسيبكم الله حسيبكم

ا
ام احمدد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

هل النقل إلى العمل اﻹداري يسمى عقوبة؟! وهل تتناسب تلك العقوبة مع الواقعة وحيثياتها من إعتداء جسدي ومعنوي على الرجل البريطاني وزوجته؟ كنت اتمنى معاقبتهم وليس مكافئتهم لو كان في نية الهيئة تغيير صورتها ومنهجها وسلوك افرادها لما اكتفت بهذه العقوبة بل من المفترض فصلهم من العمل وتحويلهم لهيئة التحقيق وبعدها القضاء لمحاسبتهم كأي شخص يعتدي على احد فهذه لم تكن مجرد مضاربة بين رجل ورجل بل اعتداء على زوجة الرجل وستغلال منصبة

ف
فتى المدينة عدد التعليقات : 543 منذ 10 سنة

الآمر طبيعي وهو الصحيح مَن أخطأ يعاقب بغض النظر عن ما هيته سواء كان من الهيئة أو غيرها .

لا أقول أن الخطأ على فلان دون فلان ولكن مبدأ أن الجميع تحت النظام تحقق العدل

بغض النظر عن الأشخاص والمؤسسات التي يتبعونها ليت هذا يكون في شأننا كله

وليس فقط لأن الضحية بريطاني

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 10 سنة

والله لا يحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق معلوم النفاق لكن الله ينتقم من رئيس الهيئات ال شيخ المنافق المجرم الله يبلاه في عياله واهله وصحته الله ينتقم منه شر انتقام المنافق

ا
الدون تركي 511 عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

السبب كله من زحمة الطريق

ع
عبدالله سدغان عدد التعليقات : 677 منذ 10 سنة

اهل مكه ادرى بشعابها ….. التحقيق من نفس جهاز الهيئه واتهمت افرادها بانهم مخطئين ..
يعني بلاش حركات صبيانيه … وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه
مع العلم بان الجميع معرض للخطأ

ق
قلم الحقيقه عدد التعليقات : 45 منذ 10 سنة

وشو اللي اذا ( استهدفوك ) شكلك انت كل يوم الهيئة قابضة عليك وكل يوم غرفة موقفينك ، غريب امرك مستهدف من الهيئة ههههههههههههههههههااي انتبة بس الهيئة راح يتسبب لك أمراض مزمنة وانت خلف كيبوردك .
تصدق انا يوم قرأت كلامك للرجال أعلاه خفت وبدأ افكر في مهاجمة الهيئة ههههههههههااي

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

الواحد يتاكد وبعدها يسوي هيصة

ق
قلم الحقيقه عدد التعليقات : 45 منذ 10 سنة

تصدق انت شكلك تبي تفصل العالم من وظائفهم بكيفك انت اي فصل وأي خرابيط استريح بس انت لو توليت على الناس بتفصلهم وتقطع أرزاقهم واللي يقرأ كلام يقول انك لست بشر تخطئ وتصيب .

ق
قلم الحقيقه عدد التعليقات : 45 منذ 10 سنة

هههههههههااي
لزوم نعلم الشيخ بالسالفةة
اجل تقول خطر عظيم على الإسلام ، تصدق هم منتظرين تعليقك علشان يلغون هالجهاز لأجل خاطرك .
ابشر ابكلمهم لك ههههههه اهم شي لا تزعل وتتضايق بس بترها وقطع دابرها قوية شوي لو انت تقرأ القرآن وتذكرت هذه الآية { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ }
لتراجعت عن ( بترها وقطع دابرها ) الله يهديك حتى وان كنت تقصد بعض الأعضاء فالمفروض ان تقول يجب عقابهم ان كانوا مخطئين ولا يحق لك ان تتهم شخص بانه داعشي وانت لا تعلم عنه فخاف ربك ولا تظن بالناس السوء فانت لا ترضى بان اقول عنك داعشي او شيعي او غيره لانني لا اعلم ما في قلبك ولا أعرفك وانت لا تعرفهم كيف تحكم عليهم بأنهم دواعش هذا دليل بانك تافه تحكم على الشخص من نظرتك له او من كلام شخص اخر فهذه ليست من الاسلام ولا من الرجولة ولا من الشجاعة بان اقول فلان فيه كذا وكذا وانا لا اعلم عنه شي ولا اعرفه او اقول فلان داعشي او شيعي وانا لا اعلم عنه ، فدع الخلق للخالق لهم رب يحاسبهم بأعمالهم .

ق
قلم الحقيقه عدد التعليقات : 45 منذ 10 سنة

الحمد لله اولا وآخرا
من الفرحة اللي بقلبك على أعضاء الهيئة جالس تنتظر الخبر حتى وينزل وتعلق اول واحد ههههههههههااي
دائماً تحارب رجال الهيئة سواء كانوا على صواب او خطأ لم أراك تقول الحق يوما تجاههم ، فأنت من المحاربين لهؤلاء الرجال لكن أنصحك ي اخي الكريم ان تتابع اخبار اخرى لان الهيئة ليست بحاجة لك ان تدافع عنها او تقول الحق.

.
..مجرد رأي.. عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

وثبت ايضا ان البعض يريد ان يحل جهاز الهيئه ويهين اعضاء الهيئه الخطا وراد لكن تعقيد المسأله وتكبيرها على الرأي العام هذا غير مقبول، الغريب فالامر الشروط التي يجب ان يتبعها افراد الهيئه هي لحصر عملهم وتقليل تواجدهم مما ساعد على انتشار الفتن وتجرؤ البعض عليهم، من له مصلحه في هذا الموضوع ممن تردون العزه بهذه القرارات الله المستعان .

n
nab3safi عدد التعليقات : 1067 منذ 10 سنة

ليس بهذا الجهاز ولابمنسوبيه استتباب الامن بل بفضل الله ثم برجال الدولة عبافرة الفكر اخوان نورة ادام الله عزهم وعدلهم وملكهم .
ومن يضع الامور في غير نصابها الصحيح فهو جاهل او غالي .. هذا الجهاز كان في السابق صديق المجتمع ولكن في الاونة الاخيرة كثرت الاخطاء والتجاوزات وبعده عن المجتمع بل وفي بعض الاوضاع والتصرفات كانه ضد مصالح الناس العادية.. والسبب التشدد والغلو واعتبار الناس كلهم او معظمهم متهمون .. يجب تنظم هذا الجهاز وتحديد مهامه ووضوح الامر للناس وللموظف وان لايترك الامر للاجتهاد او الهوى والعاطفة .. وبالله التوفيق ..

م
مــــالكم شغل عدد التعليقات : 1241 منذ 10 سنة

يحي العدل هاذا الخبر الزين ..ويستاهلون عشان باقي الهمج يتعظون والله يالبريطاني طيرتهم كف عبير وكف النقل الله لايبلانا وخل اسلوب العنف ينفعهم

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 10 سنة

حكم القوي على الضعيف في الدنيا

ونسوا حكم العلي الجبار يوم الجساب

بدأت بعض الردود من الزناديق وحثالة واذناب بني لبرال

ان يكتبوا وينفذوا سمومهم فلعنة الله عليهم وعلى من يمس

رجال الهيئة

فسمومكم في جوفكم لن يظرهم شيء فمهما عملتم فأنتم مدحورون

لأنهم ع الحق

حفظكم الله يا اسود فالله معكم في السراء والضراء

ع
عبدالله السعود عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

والله لو سعودي محد عاقبهم

السعوديين ماتو بحوادث الملاحقات ومتشفن عقوبات

ويطلعون براءه

حسبي الله

ح
ح عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

الله يديم الهيئة فوق راس الجميع بالذأت (الليبراليون ودعأة التحرر) خططكم فاشلة بإذن واحد احد ….لن تصلوا لمبتغاكم …والهيئة ….باقية ….وانتم …الراحلون .

ح
ح عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

..الليبراليون + دعأة التحرر ….لان وهم قاعدين يقرأون هالخبر ماسكين مناديل وقاعدين يبكون يقولون كيف ينتهي هالموضوع بسرعة ولايأخذ اكبر من حجمه اهي اهييييي …..فلا فرحة لكم هذه مجرد اخطأء فردية اسبابها الحماس والغيرة على الدين …اقعدوا كملوا بكائكم ههههههههههههههههههههههههههههههه

ن
نايف عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله المستعان شف المفارقات عندما قتلت ناهد المانع في بريطانيا والمعروف ان بريطانيا دوله الكاميرات الى الان لم تستطع تحديد الجاني ولم يلقوا القضيه اهتمام بينما نحن هنا يتصدر خبر مشاده بين اعضاء الهيئه وبريطاني الصحف واعتذار واهتمام من رئيس الهيئات نحن من يحتقر انفسنا وفي بلدنا بينما البريطانيين لم يهتموا لامر المبتعثه ناهد الله المستعان

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

ماراح تقول كذا اذا استهدفوك

ك
كفانا الله الفتن عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

وش دخل داعش فـ الموضوع!!؟ ههههههههههههههههههههه ‘ تستغفلون عقولنا انتم؟
عشانه منع ذا الأجنبي من الاختلاط مع نساء المسلمين قلتو لازم يعاقب ‘ ووين كلامكم ووش سوت الحكومة البريطانية يوم قتلت المسلمة الاماراتية في لندن. سجن شهر ثم طلع الحين يسعسع فَ الشوارع ”؟ يعني من جدكم الغرب يحبون المسلمين والعرب ‘ يتمنون يصير أي شئ وأول مايهجمون انتم؟

كفانا الله شر الفتن الطائفية

ك
كفانا الله الفتن عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

نصركم الله يّ دولة الاسلام ‘
وانت يأخي الكريم تقول داعش تضن انها مسبه ‘ لا ياخي هذه اختصار ل دولة الاسلام ” د ( دولة ‘ ا ( الاسلام ‘ ع ( العراق ‘ ش ( الشام

ك
كفانا الله الفتن عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

يعاقبون عشان اجنبي ‘ صراحة تعليقاتكم تدل على سخافة عقولكم الا من رحم ربي ‘ ثانيا. تسبون المشايخ لأنهم منعو الفاسد الغربي الكافر أن يفسد في الأرض يا لا سذاجة افكاركم والله العظيم أنكم لتندمون هؤلاء مشايخنا الي يرفعون الرأس ‘ لاكن انتم ماينفع معكم ذا الكلام لأنكم علمانيين تبيعون شرفكم بـ كيس ملح ‘ لاكن أين ستذهبون بأذن الله سترفع راية الاسلام’ دولة الاسلام باقية وتتمدد بأذن الله رغم انوفكم يا علمانية و يا روافض

,
,,,,,,,,,,,,,,,, عدد التعليقات : 35 منذ 10 سنة

مشاء الله حليتو القضية بسرعة قصوى
اهنيكم على الذمة والضمير .

س
ساكت لي زمان عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

قرار سليم ، ولكنه مخفف كثيراً المفترض يدفعون تعويض مادي للمعتدى عليه خاصة المرأة ، وللعلم مثل هذه العينات الداعشية خطراً عظيم على الاسلام لذا وجب بترها وقطع دابرها.

ق
قطيييييش عدد التعليقات : 38 منذ 10 سنة

بس كل ها النقزه من ها الحمار المتعافي على ها المسكين المسلم هو وزوجته
ونقل للعمل المكتبي هاذا اللي يدوره
المفروظ مايمسك اي شي عقب سواياه لا وماخفي اعظم

ا
احمد498 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

جهود جبارة تبذلها الهيئة في معاقبة موظفيها ياليت الخارجية تورينا شطارتها بالسفارة بالندن وتحاسبهم على تقصيرهم بمتابعة قضية د المقتلوة

ا
احساسي لك نسخه مخبأه عدد التعليقات : 212 منذ 10 سنة

واضح انكم ماتجون الا بالعين الحمرا..والكفوف الاجنبيه تجيب نتيجه…..
.
اجل الهيئه تحقق في لمح البصر بقضيه وتعتذر امام الرأي العام…!
.
طيب لو ان الشخص المظلوم سعودي بيصير معه نفس الشي ولا كعادتكم تصرفون الامور لصالحكم؟
.
اجل نسينا يوم ان رجال الحسبه يطاردون عائله سعوديه الين انقلب موترهم وتوفي والدهم وتكسرت امهم..
.
وبعد تحقيق طويل حاولتوا تتملصون من القضيه وتشيعون للناس ان الهيئه مستهدفه
.
أهم شي هالموظفين اللي تعاقبونهم بالنقل من منطقة الرياض لاتبلونا فيهم بجده

ا
االمعتصم بالله عدد التعليقات : 26 منذ 10 سنة

اصلا من يوم عين العيسى للقضاء وال الشيخ للهيئه وبوفاة العلماء الربانيين الذين لا يخافون في قول الحق لومة لائم الاوضاع لا تبشر بخير والمشتكى لله

ا
الدوامي عدد التعليقات : 403 منذ 10 سنة

المفترض يحاكمون بتهمة سوء استخدام السلطة ونتيجة هذه المحاكمة اقل شيء فصل من الخدمة .. اما مجرد نقل لا ينفع مع هؤلاء

ا
احساسي لك نسخه مخبأه عدد التعليقات : 212 منذ 10 سنة

واضح انكم ماتجون الا بالعين الحمرا..والكفوف الاجنبيه تجيب نتيجه…..
.
اجل الهيئه تحقق في لمح البصر بقضيه وتعتذر امام الرأي العام…!
.
طيب لو ان الشخص المظلوم سعودي بيصير معه نفس الشي ولا كعادتكم تصرفون الامور لصالحكم؟
.
اجل نسينا يوم ان رجال الحسبه يطاردون بعائله الين انقلب موترهم وتوفي والدهم وتكسرت امهم..وبالنهايه قمتم تتملصون من القضيه وتحاولون تشيعون للناس ان الهيئه مستهدفه
.
حسبي الله فيكم ياللي ماتمشون الا بالتوجيهات وليس كما هو شعاركم امر بمعروف ونهي عن المنكر
.
أهم شي هالخبلان اللي موظفينهم بالحسبه وماعندهم حسن النصح والارشاد ولا يجيدون التعامل مع الخلايق اذا نقلتوهم من منطقة الرياض لاتبلونا فيهم في جده
.
يكفي اللي عندنا …مو ناقصين

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

هذا هو الخبر الي انتظره والحمد لله عاقبوهم على تصرفاتهم الهمجية

اترك تعليقاً