الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

كسر بقدم مواطنة ينتهي بفشل كلوي وتسمم بالدم بسبب خطأ طبي بجدة

منذ 10 سنة
1
4452
كسر بقدم مواطنة ينتهي بفشل كلوي وتسمم بالدم بسبب خطأ طبي بجدة
ماجد الصالحي

طالب مواطن من محافظة جدة، وزير الصحة المكلف عادل فقيه بسرعة النظر والتحقيق في خطأ طبي حدث لوالدته أدى إلى تدهور صحتها بعد تعرضها إلى تسمم الدم بالبكتيريا وتوقف الكلى عن العمل والتهاب حاد في الرئة بعد إجراء عملية لها.

وكشف فهد الشهري بحسب “عين اليوم” أنه بسبب كسر في الورك الأيمن لوالدته أدخلت إالى مستشفى الملك فهد بجدة بتاريخ ١٠/ ١٠ / ١٤٣٥، وبعد ثمانية أيام تم إجراء جراحة لها وبعدها بيوم تدهورت حالتها وأعيدت إلى العناية المركزة من جديد في حالة سيئة جدا.

وأضاف أنه بعد الاجتماع بنائب المدير الطبي لمستشفى الملك فهد اعترف بوجود خطأ طبي وذلك بالاستعجال في إجراء العملية رغم أن حالتها لم تكن تسمح بالإجراء، وعندما سألنا الأطباء القائمين على حالتها أفادونا أنها تعرضت لميكروب تسبب في تسمم جسمها وأنهم يعملون على إعطائها أنواعًا متعددة من المضادات الحيوية حتى يتمكنوا من السيطرة على الأمراض، وجارٍ معالجتها هناك ولا تزال تعاني من صعوبة التنفس والتهابات الرئة والفشل الكلوي.

وأوضح الشهري أن ذلك الخطأ تسبب لوالدتة بفشل كامل في الكلى والتهاب حاد بالرئة وتسمم بالدم في كامل الجسم، ومر على تواجدها في العناية أسبوعان وقد تحسنت قليلا، وفي اليوم الخامس عشر أبلغونا بعودة البكتيريا والتسمم للجسم، وذلك بسبب المستشفى أو الأدوات أو الزوار. وشدد الشهري على المطالبة بنقلها على مسؤولية الوزارة لمستشفى أكثر تعقيما وأكثر ملاءمة لمريض يحتاج عناية مركزة معقمة، مؤكدا أن قسم العناية المركزة بمستشفى الملك فهد لا يناسب أي مريض ولا يستحق أن يطلق عليه قسم عناية مركزة.

وطالب وزير الصحة بالتحقق من حالة والدته الطبية والأخطاء الطبية التي أدت إلى تدهور حالتها، بقوله “بدلًا من أن نعالج كسرا بالعظم وصلنا إلى تدهور لكامل الجسم”.

التعليقات

ا
استغفر الله عدد التعليقات : 252 منذ 10 سنة

دائمآ هذه الاخطاء متكرره في جميع المرافق الصحيه .
بفشل كامل في الكلى والتهاب حاد بالرئة وتسمم بالدم في كامل الجسم، واستسقاء
بالرئه كلها باسباب الاخطاء الطبيه المتكرره والمتشابه والصبغات اليكماويه التي يحقن بها المريض اثناء الكشوفات .
بعد هذا يقولون لك في التقرير فشل مزمن في وظائف الكلى وقصور في الاعضاء الاخرى ودك تصدق والامامعك الاماسمعت .
إذآ لماذا لايراعون هذ ويتم الفحص على وظائف الكلى وغيره من وظائف الجسم قبل حقن
الاجسام بهذه الاسمام .
احتسب عتد الله كل شيئ ليس انت الوحيد فغيرك فقد امه زانا واحد باسباب هذا الاهمالات التي ذكرت .شفاء الله لك والدتك واعاد لها الصحة والعافيه..
حسبنا الله ونعم الوكيل.

اترك تعليقاً