الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

لماذا الدكتور عائض القرني ؟

منذ 10 سنة
5
4739

عندما تلهج ألسنتنا بأشراف العلماء والكتاب , ونتأمل في من حولنا , هنا لا يطول التأمل لنرى هذه الموهبة العظيمة المدعومة بالدراسة والتعلم والتميز والإبداع , لنخرج من هذا التأمل بأساطير ورموز ثقافية أثرت تأثيرا كبيرا على الفرد والمجتمع والحياة العامة , أقلام برزت , وظهرت على الساحة , وأنجبت أفكار راقية , ومؤلفات سامية , وبرامج متنوعة ومؤثرة , ولعل من أبرز هؤلاء الذين برزوا في هذا المجال الأسطورة الكبير <<الدكتور عائض القرني >>.

نحن ننهم بشدة في قراءة كتب ومقالات هذا الرجل العظيم , حتى أصبحت عقولنا وأفكارنا مغذاة بالفصاحة والبلاغة والاعتدال والوسطية التي منهجها كتاب الله وسنة محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ . حيث أنك تستطيع رؤية ومشاهدة ما يكتبه ويقوله حيا واضحا أمام عينيك بكل سهولة وعفوية وعدم تكلف . هو أسطورة جمع بين الدين والأدب والثقافة , فشكل هرما يحتوي على تخصصات عدة ومراجع متنوعة ودقيقة .

تغريدات , انستقرام , فيديوهات , ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تربي وتصحح حياتنا الخاصة والعامة , وتثقف وتنمي أفكارنا, وتنير دروبنا نحو الوسطية المعتدلة , والمذهب السمح ؛ المتسمة بالإيجاز وإيصال المعنى كاملا بدون تكلف . ولا شك أن لهؤلاء الدور الكبير في بناء المجتمع , واستخراج الكنوز الثقافية للأمة , والارتقاء بمستوى الوعي لديهم , وتحصينهم ضد الانحراف وراء هذه الفرق المضللة والمغررة بالشباب .

ربما يسألني القارىء الكريم عن اختياري لهذا الأسطورة الدكتور <<عائض القرني>> من بين هؤلاء الكوكبة من علماء الأمة وكتابها , ببساطة وبدون ارتباك أجيبه بأن تصرفي واختياري عن قناعة شخصية , وإدراكي بأنه يمتلك من القدرات العقلية, والمشاركات الوجدانية ما يمكنه في الغوص بأفكاره في أدق التفاصيل من علوم الشريعة , والتخصصات الأخرى , التي تشهد بثقافته وواسع اطلاعه ومعرفته , مع احترامي وتقدير واعترافي بقدرات هؤلاء الكوكبة من العلماء والكتاب .

ختاما:

عائض القرني من أهم الرموز والشخصيات المتمكنة والمؤثرة في الخليج العربي والبلاد العربية والأجنبية .

التعليقات

a
aljudi عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

انت يامصري تدور كم دولار او من عليشه

م
ماعاد فيه رجال عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

قالها قناعه شخصيه بالنسبه له كل شخص يفضل او يميل الى عالم معين وبارك الله فيهم جميعأ

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

إخواني عائض القرني كالعريفي والشريم والكلباني من طينه وحده بالدليل بالبرهان _ كلما ماعليك وشكك في أمر ذلك شاهد قناة البصيره الفضائيه ترددها 10815 أفقي نايل سات تقف على حقائق يشيب راسك ناشره فضائحهم وكاشفتهم هم وغيرهم صوتا وصوره رد الله كيدهم في نحورهم خوارج العصر وحمى بلادنا من مكايدهم وشرورهم

ا
ابو عزام عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

كلام رائع والشيخ يستحق كل التقدير وكنت اتمني ان ذكرت هؤلاء الذين يريدون الظهور والشهره علي حساب الشيخ بانتقاده وكتابه المقالات ضده

م
متابع عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اهنيك اخي الكريم علي هذا المقال
اما الشيخ القرني فهو كما ذكرت اسطوره
اتمني لك التوفيق وانا اتشوق لمقالك الجديد
تقبل تحياتي..
اخوك المتابع.

اترك تعليقاً