الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

ضبط 50 مخالفة ويغلق خمس دور إيواء على الطرق بالمدينة المنورة

منذ 10 سنة
0
2081
ضبط 50 مخالفة ويغلق خمس دور إيواء على الطرق بالمدينة المنورة
المدينة المنورة

أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة عدد من دور الإيواء في خمس محطات على الطرق تعمل دون ترخيص, ضمن برنامج رقابي شمل أكثر من (140) منشأة خلال الثلاثة الأسابيع الماضية, للوقوف على مدى التزامها باشتراطات التراخيص.

وأوضح مدير الفرع الدكتور يوسف بن حمزة المزيني أن الفرق الرقابية المكلفة أغلقت تلك المرافق لحين استيفاء اشتراطات مزاولة النشاط وتصحيح الأوضاع، مبيناً أن الزيارات والجولات الميدانية أسفرت عن ضبط أكثر من خمسين مخالفة تضمنت تشغيل بدون ترخيص وعدم إبراز التراخيص وقائمة الأسعار وعدم التقيد بالأسعار وسوء النظافة وعدم التقيد بطلبات الحجز.

وأكد أن الجولات الرقابية ضبطت 13 منشأة مخالفة في محافظة ينبع, ومخالفة واحدة في مركز الرايس، في حين تم استقبال (25) شكوى واردة على الهاتف السياحي رقم(19988) والتعامل معها وإنهائها.

وبين أن قطاع الإيواء المتمثل في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة عامل رئيس في نجاح الوجهة السياحية، ويسهم في الارتقاء بالخدمة التي المقدمة للسياح متى ما كان مستوفي الشروط والمعايير التي أقرتها الهيئة العامة للسياحة، فضلاً عن ضمان حق السائح في أن يحصل على خدمات متميزة مقابل ما يدفع للإقامة في غرفة فندقية أو وحدة سكنية مفروشة.

وأشار المزيني إلى أن فرق التفتيش في الفرع تقوم بجولات يومية، بما فيها العطل الأسبوعية للوقوف على جودة الخدمات في الفنادق والشقق المفروشة، ضمن خطة شهرية للفرع للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية في المنطقة، ويجري تحديثها بشكل دوري.

التعليقات

اترك تعليقاً