الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

وزيرالبلدية يوجه بإيصال التيار الكهربائي إلى المساكن التي لا تحمل صكوكاً شرعية

منذ 10 سنة
3
3883
وزيرالبلدية يوجه بإيصال التيار الكهربائي إلى المساكن التي لا تحمل صكوكاً شرعية
عبدالعزيز البريدي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية أمانات المناطق بإيصال التيار الكهربائي إلى المساكن التي لا تحمل صكوكاً شرعية .

هذا وسيكون إيصال الكهرباء للمساكن التي لا صكوك لها وفقاً لمجموعة من الشروط والضوابط التي حددها قرار مجلس الوزراء والقاضية بالتالي :

أولاً : ان لا تكون المساكن المراد إيصال الخدمات لها من المنازل المُقامة على أرض مخصصة للمرافق العامة أو منزوعة الملكية لمشروع عام.

ثانياً: ان لا تكون المساكن المراد ايصال الكهرباء اليها مقامة على أراضٍ معتدًى عليها ومملوكة للغير، أو مُقامة على أراضٍ حكومية.

ثالثاً : ان لا تكون المنازل المراد إيصال الكهرباء إليها مخالفة لأنظمة البناء وتعليماتها ولم يتم معالجة وضعها وفقاً للنظام.

ويؤكد تعميم سمو الوزير أنه لا يعد إيصال الخدمات إلى هذه المساكن دليلاً على الملكية، وأن لا يحول ذلك دون الاستفادة من برنامج الدعم السكني.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 34 منذ 10 سنة

قرارات متناقضة الاراضي المغتصبة بدون صكوك وبعضها اراضي حكومية توصل لها الكهرباء في الوقت اللذي يمنع ويحرم ايصال الكهرباء لمالك الفيلا اوالعمارة بصك شرعي واشتراها من حلاله بسبب زيادة متر او مترين اوحتى عشرة في الملحق
أغرب نظام في العالم من يسرق ارض يوصل الكهرباء من يشتري لا يوصل له

ك
كيرم عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الخوف كل الخوف من الشرط الثالث
الا تكون المنازل مخالفة لانظمة البناء
هذا عذر كاف للبلدية لرفض طلبك بيطلع الموظف ويقل ببساطة انت مخالف هد البت وابنيه من جديد

خ
خالد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الحمد لله خير طيب ونامل التطبيق من الامانات فى المناطق , ونتمنى من وزارة العدل تعيين عدد كافي من القضاة فى المحاكم لتسريع استخراج الصكوك التى اكتملت شروطها فمن غير المنطق الانتظار سنوات قد تصل لعشر سنوات واكثر لاستخراج صك لايوجد عليه اى اشكال او اعتراض من جهة حكوميه او افراد فالصك مهم فى حالة الوفاة وحفظ حقوق الورثه من نساء وايتام .

اترك تعليقاً