الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الشيخ الفوزان: متطرفو “داعش” يستحقون القتل كفًّا لشرهم

منذ 10 سنة
26
7828
الشيخ الفوزان: متطرفو “داعش” يستحقون القتل كفًّا لشرهم
الرياض

اعتبر الشيخ صالح بن فوزان الفوزان -عضو هيئة كبار العلماء- أن ما تقوم به الجماعات المتطرفة من قتل وتدمير هو نتيجة ترك العمل بالكتاب والسنة، وما عليه سلف الأمة.

وأضاف الفوزان أن قتل المسلمين هو مذهب الخوارج الذين أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم يقتلون أهل الإيمان، ويدعون أهل الأوثان، مشيرًا إلى أن تدمير مقومات الأمة هو من الإفساد في الأرض.

وحول دور علماء الأمة في التصدي لظهور المتطرفين مثل “داعش” قال: “إن دورهم هو الإنكار عليهم، وبيان بطلان مذهبهم، وأنهم يستحقون القتل كفًّا لشرهم. قال صلى عليه وسلم: (أينما لقيتموهم فاقتلوهم)”.

وعما يحدث في الدول العربية وتأثيره على سمعة المسلمين، أكد الشيخ الفوزان أن ذلك لم يكن ليحدث لولا ترك العمل بالكتاب والسنة والشريعة المطهرة، وهذا أثّر على سمعة المسلمين بلا شك، ولا يزيله إلا الرجوع إلى الكتاب والسنة.

وبخصوص ما تعيشه المملكة من أمن وأمان، أوضح الشيخ الفوزان أن الذي جعل هذه البلاد تعيش في أمن وأمان هو تمسكها بكتاب الله وسنة رسوله ولزومها لجماعة المسلمين وإمامهم، قال تعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعا وَلاَ تَفَرَّقُواْ}.

وأكد فضيلته أن الحفاظ على أمن الوطن ومقدراته واجب على الجميع، لأنه من مصلحتهم، ومن العمل لدينهم وعقيدتهم، وهو من الجهاد الذي هو فرض على كل مسلم قادر.

التعليقات

و
ولد ديرتى عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اللهم عليك باعداء الدين

ب
باااقية عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

دولة الاسلام باقية رغم انوف الحاقدين المنافقين
لم تنعق الى عندما نعق الاطرم

ا
الم عدد التعليقات : 591 منذ 10 سنة

دولة الاسلام باقيه رغم عن انف المنافقين والشيعه

ع
عمر المنتصر عدد التعليقات : 190 منذ 10 سنة

اللهم انصر رجال الداخلية على الارهابيين الدواعش والمغرر بهم من التيار السلفي المتطرف وعلى خليفتهم البغدادي

ا
العتيبي عدد التعليقات : 55 منذ 10 سنة

داعش داعش داعش داعش وفي النهاية يطلعوون خوارج وتكفيرين. ……. حتى واحد من الجماعة ولدة إنضم لداعش دق على ابووه قال أنا مع دولة الإسلام في العراق وأول شيء اسويه ليا جيتك نحرتك والا ذبحتك بالرصاص لأنك مرتد….. وعان هالشايب مغار يدعي على ولده الليل والنهار الله يأخذه واجعله يمووت اليوم قبل بكرة مربي لحيته ومتطوع وفرحت علشانه تطووع مادريت إنه يبا يرووح لداعش والله يأخذه هو ووياهم. …….

ع
عبد العزيز عدد التعليقات : 224 منذ 10 سنة

وأين اهلنا في غزة عندما كانت تنهمر صواريخ اسكود على ابنائنا في الرياض ابان أزمة الخليج ؟؟ هل تناسيتو مظاهراتهم وهتافاتهم عندما يقولون اضرب اضرب يا صدام بالكيماوي يا صدام ؟؟؟ كرهت كل فلسطيني لمواقفه ضدنا ونحن في امس الحاجه لهم باعونا برخص كرهتهم اكثر من كرهي لإسرائيل فمن وقف ضد بلدي وشعبي قسما بالله لأكرهه حتى ولو اخي او ابي .. دعو العواطف بجانب فالشيخ يتحدث عن وطنه .. وطن لا نحميه ولا نواليه لا نستحق حتى شم هواءه جعل الله كيدهم في نحورهم وكل من والاهم وكل منهم على شاكلتهم .

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

بوركت ياشيخنا الفاضل حفظك ورد الله كيدخوارج العصر الخوان صنيعت صهيون وإمريكا والمتبكين في نحورهم وكل من عاونهم وهم منهم اللهم عليك بداعش وحماس وجماعة الإخوان خوارج العصر نسل عبدالله بن سبأ اليهودي وحفظك الله ياشيخنا الفاضل

م
متفائل عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

الزبده الحمله ع الداعش ماهي الا تحالف حكام العرب والغرب ع داعش والايام راح تثبت

م
ماجد عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

سبحان الله ماتكلم الا من شاف ملك تكلم والله فضحتو انفسكم والله قال شيخ ههههههه

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

صادق ياشيخ يستحقون القتل هم ومن يحرض الشباب بالذهاب اليهم والاتظمام لهم ولارهابهم لانهم هم من يغذي هذه العصابات بالمنتحرين من ابنائنا بعد اقناعهم وغسل ادمغتهم من قبل مشايخ الارهاب للخروج على ولي الامر والقتال في العراق وسوريا

ا
الرد على من يسمي نفسه عمر وهو غير ذلك عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

اتقي الله يارافضي واترك عنك الهيئه واهل السنه واكتب اسمك الحقيقي لان اسم عمر كبير عليك

ا
ابوعدي عدد التعليقات : 321 منذ 10 سنة

يقتلون اهل الايمان ويدعون اهل الاوثان الصوره واضحه يامسيس

س
سلمان عدد التعليقات : 321 منذ 10 سنة

الله يصلح الحال

إ
إبن جده عدد التعليقات : 95 منذ 10 سنة

انا منا منهم .

ا
الحاصل عدد التعليقات : 316 منذ 10 سنة

طيب و الروافض اللي يقتلون في السنه من 11 سنه و اخرها قتلهم لسنه في المسجد و هم يصلون الجمعه ليه ما تتكلم عنهم يا مسيس

ا
الحوت عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

ومازال هناك كثير من الاغبياء يعتقدون ان داعش صناعه شيعيه

ا
ابن وايل عدد التعليقات : 607 منذ 10 سنة

هذا هو مايسمى الارهاب بعينه الدعوه الى القتل اخطر من القتل نفسه لانه يحرض اكثر عدد من الناس الى القتل واستباحه دماء المسلمين.

ع
عاااابرسبيل عدد التعليقات : 1524 منذ 10 سنة

ياشيخ ماحكم تحـــــــــــــــــــــــــدي الثلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــج,,,ههههههههههههههههه

ف
فواز مم عدد التعليقات : 192 منذ 10 سنة

كلهم خطر داعش وامريكا الي اسست القاعدة بافغانستان ايام حرب الروس والشيعة المتطرفين وحزب ابليس حزب الله وعميل اليهود وحامي حدودهم بشار كل الي ذكرت يجب الحذر منهم وعدم تصديقهم وهم العدو الحقيقي لنا

ف
فواز مم عدد التعليقات : 192 منذ 10 سنة

رد على عمر داعش صنيعة ايران و الشيعة المتطرفين

ع
عمر المنتصر عدد التعليقات : 190 منذ 10 سنة

داعش صنيعت التيار السلفي المتطرف

ف
فواز مم عدد التعليقات : 192 منذ 10 سنة

ما اختلفنا تصرفات داعش ارهابية بس عندي ملاحظة ليش بس التركيز على داعش ونسيتو فيلق بدر الايراني وحزب الشيطان وشبيحة بشار والامريكان وش عملو بالعراق مافية احد وضح جرائم ماذكرت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ط
طيبه عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

الله يسامحك يا شيخ لن نسمعك تتكلم عن السيسي قاتل ومحاصرالمسلمين وشريك يهود اعداء الله في قتل المسلمين لماذا السكوت في قول الحق اهل غزة اخواننا ويدافعون عن اعراضهم وعن الامة كلها لماذا انتم ساكتون والمصيبة ان الحكام تحالفوا ضد غزة مع اعداء الله والقاصي والداني يعلم هذا الله يسامحك يا شيخ

ح
حسبي الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

يا شيخي لست بصدد الكلام عن داعش معنديش علم ولكن لماذا لن تتكلموا على المستضعفين في غزة لماذا لن نسمعك تتكلم عن السيسي قاتل المسلمين ومحاصرهم وشريك اعداء الله والله لا ادري ما اقول سامحك الله

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

تطهير المفاصل المتغلغلون بها إخوان الداخل في كثير من المفاصل ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني تأييدهم ومبايعتهم لجماعة الإخوان رد الله كيدهم في نحورهم _ وداعش فرع من فروع جماعة الإخوان أكدته وزيرة خارجية إمريكا في كتابها التي أصدرته _ بوركت قناة البصيره الفضائيه فضحت وكشفت إخوان الداخل ومرشدهم إبن الأزارقه وجماعته صوتا وصوره ردالله كيدهم في نحورهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم

ا
الدنيا ممر والآخرة مقر عدد التعليقات : 675 منذ 10 سنة

طيب يا شيخ الفوزان : والمتطرفون اللي سلبوا البلد سلب محترم ومعيشين الشعب تحت خط الفقر ماذا يستحقون جزاني الله كل خير ؟؟؟؟

اترك تعليقاً