الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

المغرب يعوّل على الخليجيين للوصول إلى 20 مليون سائح في العام 2020

منذ 10 سنة
8
5337
المغرب يعوّل على الخليجيين للوصول إلى 20 مليون سائح في العام 2020
الرباط

كشف لحسن حداد، وزير السياحة في مملكة المغرب على هامش المنتدى الوزاري حول مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي عقد مؤخراً، بأن المغرب استقطبت ما يزيد على الـ 10 مليون سائح في العامين الماضيين وتهدف للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

يأتي هذا في وقت تهدف المملكة المغربية إلى تعزيز حصة السياحة المحلية من القطاع ككل لتصل إلى 40% منه والترويج للخدمات السياحية الاستثنائية المضيافة في المملكة. وتعتبر المملكة بأن السياح الخليجيين هم قوة دافعة لتحقيق رؤيتها في الوصول الى 20 مليون سائح في العام 2020.

وكانت استراتيجية المملكة السياحية ناجعة في الأسواق التقليدية كإسبانيا وفرنسا وفي الأسواق الجديدة الأخرى كمنطقة الخليج على سبيل المثال.

وتربط المغرب بمنطقة الخليج رحلات جوية يومية خاصة مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهي تطور رحلات أخرى مع دول عربية اخرى مثل الكويت.

وقال “ستيفان كيلينجر”، رئيس منتجع “مازاغان” السياحي: “تستحوذ أنواع السياحة الأخرى على جزء كبير من القطاع في المغرب. وتظهر احصائياتنا في منتجع “مازاغان” بأن الاقبال الخليجي هو الأعلى بين الأسواق الجديدة حتى الآن”.

وتشير بعض التقديرات الرسمية إلى أن المغرب هي الوجهة الأولى للسياح من منطقة الخليج عموماً. وتحتوي المملكة المغربية على تنوع واسع من الخدمات السياحية مستفيدة من الموقع الساحلي الممتاز الذي يشمل خطاً ساحلياً بطول 3500 كليومتر.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

انا اشهد انك صادق يالبيييييه ياكازابلانكا

ف
فهد عدد التعليقات : 174 منذ 10 سنة

يع الا والله مسويين لكم سحر كااابير ههههههههههه وش قال قال جمال والله ماطقهم الزين بس ربعنا مشفح لو شافو عنز قالو جميله هههههههي

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 10 سنة

اقول المغرب فيها كل شيء حلو وخصوصا المغربيات فيه جمال يخلي الواحد يمشي وراها مثل المسحور بس بدون سحر يازين بنات المغرب وبس .

ي
يارب خليهم واحفظهم لي M R عدد التعليقات : 1022 منذ 10 سنة

اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

قلتلي المغرب اهله طيبين هاااااه موفق خير
بلد جميل هااااه عساك ذهبت إلى غابة المعموره
ولا أنت ناوي ,,,,,,,,,,,,

ا
ابو لمى عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

كلمة حق بالمغرب واهله انه لبلد جميل يحتوي على كثير من المناظر الطبيعية والمواقع السياحية وخصوصا ايفران اوروبا الشرق ذهبت اليها فصدمت توقعت اني في احد الدول الاوربية من حيث الاجواء والثلوج وطرق بناء المساكن .. وليس المغرب كما يصوره قصيري النظر انه بلد للسياحة الدونية فقط … بكل بلد ابتعدو عن العاصمة والمدن الكبرى واذهبو الى الارياف وستجدون طبيعة مختلفة تماما من حيث تعامل السكان والكرم والطيبة والناس الذين على طبيعتهم .. لكن الفكرة المسيطرة على عقول الاغلبية ان المغرب ليس لسياحة العوائل وهذا خطا كبير . الفساد بكل مكان لمن يبحث عنه اما من يريد سياحة هادئة ونظيفة سيجدها .. ومن يتذمر من العري بالشوارع وعلى الشواطئ فدبي والدوحة ليست بأفضل حالا من حيث التعري

ب
برجسان عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

مع كل الكلام الذي يقال يظل السائح السعودي في اي بلد يشرف وكم شاهدنا الحجاب في الشانزليزيه وشوطي لنكاوي وحديقة الهايدبارك بلندن وبالمنسا وبونشاك فهنياً لنا هذا الثبوت على الدين ونتمنى من الاخوان ذكر الحق حيث ان الانفلات العاطفي المشاهد عن يذوب في الجانت الاخر المشرق وشكرا

م
موزنبيق عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

تقبلون الموزنبيقيين سواح على خفيف

ترانا طيبيين وهادين ونريح بسرعه

خ
خالد العنزي عدد التعليقات : 38 منذ 10 سنة

المغرب بلد جميل والناس طيبة فيه

اترك تعليقاً