الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

معاقبة 3942 شاحنة دخلت للرياض خلال أوقات المنع

منذ 10 سنة
4
3157
معاقبة 3942 شاحنة دخلت للرياض خلال أوقات المنع
علي القحطاني

شددت إدارة مرور الرياض جهودها في ملاحقة الشاحنات المخالفة لنظام مواعيد دخول الشاحنات لمدينة الرياض خلال أوقات المنع المحددة والمعلن عنها. ونفذ مرور الرياض خلال الفترة الماضية حملات نقاط على مداخل العاصمة لمراقبة تسرب الشاحنات وتطبيق العقوبة بحق المخالفين.وخلال الشهر الماضي ضبطت فرق المرور 3942 شاحنة مخالفة تجاوزت التعليمات المنظمة لمواعيد الدخول للمدينة وتم حجزها وتطبيق الأنظمة بحقها.

وأكدت إدارة مرور الرياض على ضرورة الالتزام بأوقات ومسارات دخول الشاحنات والمحافظة على منعها في أوقات الذروة مشيرة في ذات الوقت إلا أن تحديد دخول الشاحنات العاصمة قد أظهر نتائج إيجابية من خلال خفض نسبة حوادثها الخطرة وتقليل الازدحامات والاختناقات والسيطرة على السلامة المرورية في المدينة.

وأشار مرور الرياض إلى أنه يسمح لشاحنات صهاريج الخدمات العامة ذات الأهمية مثل (الماء – الغاز – الوقود) بدخول المدينة على مدار الساعة فيما تعيد الاختناقات المرورية والحوادث والأجواء الجوية ذات التأثير على حركة السير السماح لتلك الشاحنات بالدخول وفق آلية محددة من شأنها ان تحافظ على الجميع.

وتضمن البرنامج الزمني السماح لسيارات صهاريج الصرف الصحي وخدمات التغذية القابلة للتلف والألبان والطيور الحية وسيارات نقل المواشي (الإبل – الأبقار – الأغنام) بدخول المدينة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً ومن الساعة 6:00 مساء وحتى الساعة 5:00 من صباح اليوم التالي.

ويسمح لخلاطات الأسمنت ونقل الأسفلت (الزفت) بدخول المدينة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 1:00 ظهراً ومن الساعة 9:00 مساء وحتى 5:00 من صباح اليوم التالي

أما بقية سيارات الخدمات فيسمح لها من الساعة 10:00 مساء وحتى الساعة 5:00 من صباح اليوم التالي.وحدد التنظيم الخاص بدخول الشاحنات لمدينة الرياض السماح بدخول جميع الشاحنات الى داخل المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) عدا الوقت المحدد من الساعة 3:00 عصراً وحتى الساعة 9:00 مساءً.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

من يصدق هذا العدد الهائل من المخالفين 42 39 شاحنة في شهر واحد تجاوزو سائقيها التعليمات لئن مافيةرقيب يطبق عبيهم تلك التعليمات ويدفعهم الغرامة لتجاوز تعليمات المرور الموقر وهذا العدد الهائل من الشاحنات المخالفة يدل على غياب المرور المصدر لتلك التعليمات

ح
ح عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

والشاحنات بالطرق السريعة الي متوسطه الطريق ولا ع بالهم !؟ اين العقوبات عنهم تهاون فضيع لو العقوبات والمراقبة مشده ماكان شفنا شاحنة وحده تتوسط الطريق السريع وكلن ماخذ راحته وحسبنا الله ونعم الوكيل والابرياء هم الضحايا .

ا
الكنق الأصفر عدد التعليقات : 874 منذ 10 سنة

ياليت بعد يمنعو اللموزينات كلهم ؟

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 1810 منذ 10 سنة

اول مرة ادري ان فيه اوقات منع من كثر ما اشاهد الشاحنات في كل وقت لا وتدور في الحواري … قال منع قال اصلا ما سبب الزحام بشوارع الرياض الا هالشاحنات الله يكفينا شر سواقينها متهورين ..

اترك تعليقاً