الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

المفتي: محرضو الشباب للانضمام إلى الجماعات القتالية ضالون ومجرمون

منذ 10 سنة
10
2035
المفتي: محرضو الشباب للانضمام إلى الجماعات القتالية ضالون ومجرمون
الرياض

وصف الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، محرضي الشباب للخروج مع الأحزاب والجماعات القتالية في الخارج بالمجرمين والأشرار، وأنها فئة ضالة مضلة، يتلاعبون بالشباب كيفما شاءوا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية، القبض على ثمانية مواطنين ممن يقومون بالتغرير بحدثاء الأسنان للانضمام إلى المجموعات المتطرفة في الخارج في محافظة تمير، وذلك بعد تذمر عدد من ولاة الأمور من هؤلاء المحرضين وتثبت الجهات الأمنية من قيامهم بذلك. وأوضح لـ”الاقتصادية” مفتي السعودية، أن على الشباب ألا يغتروا بكلام المحرضين، وألا يأخذهم الحماس للذهاب لأماكن لا يعرف فيها حق، مؤكداً أن الجميع يعتصر ألماً مما أصاب المسلمين، ولكن ألمنا في حدود، ولا يدعونا إلى شيء يخالف الشرع، وأنه لا بد أن نكون على بصيرة من تصرفاتنا.

وحذر آل الشيخ الشباب من الانسياق وراء دعوات بعض الأحزاب والجماعات القتالية للخروج معهم، والاستجابة لهذه الفتن التحريضية، مبيناً أنهم أصبحوا يتلاعبون بالشباب، معتبراً المحرضين أهل شر ولا يعرف نواياهم، فتصرفاتهم تدل على ضلالهم. وأكد آل الشيخ أن على العلماء مسؤولية في التوجيه والإرشاد وتبيين الحقائق، إضافة إلى الخطباء والمعلمين والقضاة والباحثين، كل في مجاله، لنصح الشباب وتحذيرهم من مكائد الأعداء الخبيثة ومن الضلال، وتبيان الحق لهم، واصفاً ما يحدث في تلك الدول بالفتنة. وقال إن من يروجون لأعمال الإرهاب باسم الإسلام بعيدون عنه كل البعد، فالإسلام دين السماحة والخير، ومن يقول غير ذلك فهو مغالط للحقيقة ومخالف لأمر المسلمين، إذ لا يحق قتل النفس التي حرّم الله، وفقا لأهواء فئة ضالة استباحت دماء المسلمين بغير حق، مؤكدا أن السعودية كانت، وما زالت نصيرة للحق داحضة للإرهاب بمختلف أشكاله.

التعليقات

ش
شيعي عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

جزاك الله ياشيخ وجعله في ميزان حسناتك

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

صادق بس صدرو عليهم احكام رادعة لمثل جرائنهم على شان يعتبرون غيرهم اما الكلام تراة كثير هاهم ياشيخ قبضو على مجموعة خارج الرياض وللاسف غالبيتهم ائمة مساجد ويشرفون على حلقات قران اذن هنا الاجرام والارهاب والذي يستغل فية بيت الله لنشر فكرهم الضال والتحريض على ولي الامر واخراج الشباب الى القتال في سوريا والعراق هذولي وغيرهم من من ينتهج النهج هذا مفروض يصلب ياشيخ بعد الاعدام

ا
الشمالي عدد التعليقات : 76 منذ 10 سنة

يازينك ساكت يا مفلس

ا
الدولار عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

هههههههههههههههههه

ا
الخالدي المخزومي عدد التعليقات : 467 منذ 10 سنة

وراء ماتتكلم عن البطالة والفقر والفساد واقول لسماحه المفتى الفقر اكبر ارهاب

ب
باقي جوله هههههههههههههههههههههههههههه عدد التعليقات : 675 منذ 10 سنة

وانت ما عندك الا هذا الكلام بس !!!!
انا اشهد ان مفتي تحفة مخصص لما يطلبه المسيطرون !!!!

ب
برق ورعد11 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

طيب أبشر طال عمرك .؟؟؟؟؟

و
وحداني عدد التعليقات : 18 منذ 10 سنة

ايش جبت جديد كل الي قلتوا عرفينو من زمان

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

من العطاله والفراغ الله يكفينا الشر

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

متغلغلون الإخوان خوارج العصر في كثير من المفاصل _ آن أوان سرعة تطهير المفاصل من الإخوان المتغلغلون ومتسنمون مواقع قياديه ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني وتنفيذ ماصدر من أمرخادم الحرمين الشريفين وسرعة تطبيقه وتطبيق العقوبه بحقه

اترك تعليقاً