الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

التأمينات تدفع راتب التقاعد كاملاً لمن أتم 480 شهراً

منذ 10 سنة
7
8558
التأمينات تدفع راتب التقاعد كاملاً لمن أتم 480 شهراً

أكد مصدر في المؤسسة العامة للتأمينات أن راتب المتقاعد المسجل في كشوف المؤسسة سيكون كاملا إذا بلغ اشتراكه في التأمينات 480 شهرا، على أن يكون في مستوى مقارب للراتب الذي كان يتسلمه أثناء عمله، إذا تجاوزت فترة اشتراكه 360 شهرا، باعتبار أن النسبة التي سيتم إنقاصها من قيمة التقاعد ستكون في أدنى مستوياتها عند زيادة فترة شهور اشتراكه.

وعن تحديد نسبة الخصم ذكر أن ذلك يعتمد على حجم الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه بانتظام في العامين الأخيرين، وقيمة بدل السكن، مشيراً إلى أن المتقاعد سيشعر بفارق قيمة الراتب الذي يتقاضاه بعد التقاعد عن الذي كان يتقاضاه أثناء عمله بسبب استبعاد البدلات، وفقا لـ “عكاظ”.

وحول كيفية المحافظة على مستوى الراتب، شدد على ضرورة أن يكون للموظف عمل آخر مسجل في مؤسسة التأمينات، حتى يكون قادرا على تحسين راتبه التقاعدي باعتبار أن موظف القطاع الخاص يمكنه العمل في موقعين، والتسجيل في التأمينات منهما.

يشار إلى أنه لا يمكن للموظف الحصول على راتب التقاعد بمجرد تسديد كامل المدة؛ بل عليه الانتظار إلى أن يتم 300 شهرا كاملة، أو من تنطبق عليه الشروط الأخرى، وهذا على خلاف ما كان يعتقده الكثيرون بشأن إمكانية الحصول على راتب التقاعد بمجرد تسديد الاشتراك كاملا قبل انقضاء المدة المحددة.

التعليقات

م
محمد عدد التعليقات : 113 منذ 10 سنة

40 سنه يعني معاد التفرق بين 100 و 50 هذا اذا مجاك زهايمر التامينات شركة نصي لابارك الله فيها 40سنه خلاص سنتين وقدالواحد مودع

ا
الصريح عدد التعليقات : 1236 منذ 10 سنة

ما جبتوا جد يد وهذا النظا م معمو ل به من عهد الد ينا صورات ولكن الد ينا صورات ان قرضت ولا يزال هذا النظا م باقىونشكركم على التطور ههه

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 10 سنة

يشار إلى أنه لا يمكن للموظف الحصول على راتب التقاعد بمجرد تسديد كامل المدة؛ بل عليه الانتظار إلى أن يتم 300 شهرا كاملة،!!!!!
اعلاه منسوخ من الخبر ظلم ونظام جائر
كل دول العالم حتى الدول الفقيره تطبق التقاعد المبكر 20 سنة (240شهر)
حقوق الناس ليش التعطيل والتعقيد!!
حسبنا الله ونعم الوكيل

m
mobarek عدد التعليقات : 27 منذ 10 سنة

يا تأمينات اللي اختشى مات

م
متابع اول ثاني عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

مالكم فضل راتبه وجمعه طوال خدمته

ن
نواف العنزي عدد التعليقات : 24 منذ 10 سنة

صادق والله يا سلمان فيه ناس ضد مصلحة المواطن

س
سلمان الحربي عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

480 شهر يعني لازم أخدم 40 سنة عشان تكمل 480 وأخذ الراتب كامل ياخي خاف الله فينا يابشر ترونا أوادم وليس حيوانا اشتبقى من العمر لخدمة 40 سنة واقل شي يكون عمرك لبديت في الوظيفه 22 سنة يعني 62سنة بعقلكم في السن هذا يتمتع براتب ولى يتعبد اش هالتعجيز أعوذ بالله نفسي أشوف في هالبلد قرار مو تعجيزي .

اترك تعليقاً