الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

تأهب باليمن إثر فشل المفاوضات مع الحوثيين

منذ 10 سنة
7
3456
تأهب باليمن إثر فشل المفاوضات مع الحوثيين
وكالات

ينذر فشل المفاوضات بين اللجنة الرئاسية في اليمن ووفد من الحوثيين باندلاع مزيد من المظاهرات في العاصمة صنعاء، الأمر الذي دفع الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عقد اجتماع للجنة الأمنية والعسكرية.

وأعلن المتحدث باسم الوفد الرئاسي إلى محافظة صعدة أن “مهمة الوفد قد فشلت”، وقال إن جماعة الحوثيين، الذين ينتشر أنصارهم بالآلاف عند مداخل صنعاء، “مبيتون للحرب ورفضوا كل المقترحات التي قدمت إليهم”.

وكانت الحكومة قد عرضت، السبت، الاستقالة خلال شهر لتمهد الطريق أمام تشكيل حكومة تكنوقراط ستراجع قضية دعم الوقود، إلا أن مسؤولين قالوا إن الحوثيين طالبوا بإلغاء قرار خفض دعم الوقود على الفور.

وعلى أثر فشل المفاوضات، عقد منصور هادي اجتماعا للجنة الأمنية والعسكرية العليا، وذلك لـ”تدارس الموقف الأمني في صنعاء وعمران في ضوء التطورات الجديدة والتحديات الأمنية التي تفرضها جماعة الحوثي المسلحة”.

ودعا الرئيس اليمني في بيان إلى “اليقظة العالية والحذر ورفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي احتمالات تفرض”، بعج تصاعد المخاوف إزاء استقرار اليمن الذي يبلغ عدد سكانه 25 مليون نسمة.

وأضاف أن “هناك ربما أجندات مخفية ومشبوهة، وليست اليافطات أو الشعارات التي ترفعها جماعات الحوثي سوى دغدغة لمشاعر وعواطف الشعب ومسكنات كاذبة تخفي ورآها مرامي وأهداف أخرى..”.

ومن المتوقع أن تنظم مظاهرتان في صنعاء في وقت لاحق الأحد، إحداهما يقودها موالون للحوثيين وأخرى ينظمها مؤيدو الرئيس اليمني، ولكن سكانا قالوا إنهم لا يتوقعون أن تتلاقى المظاهرتان.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

احد اسباب عدم تطبيق الاتفاقية الخليجية والاممية والسكوت وتجاهل مايحصل في اليمن والتغاضي عن اجتياح الحوثي لصنعاء لاصحاب الاتفاقية سايكون له مردود عنيف على امن دول الجوار وسا يعانون الكثير وخاصة السعودية رغم ماهو حاصل في العالم العربي المنهار والسياسات الفاشلة التي زرعت الحوثي وغير الحثوي من التنظيمات القذرة من مايسمى بالاسلامين حتى وصلو الى هذا المستوى من التهديد والسعي الى الاستلاء على الحكم هل من المعقول بان هذه الدول التي نسمع عن قواتها لاتستطيع الدفاع عن نفسها مقابل حفنة من المرتزقة اشياء لاتصدق

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

خبر الحوثي. للتصحيح.

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

بشر الحوثي انا لصنعاء قادمين…… رغم انف عبد الملك ومن عاونه.

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

رئيس اليمن هو من تهاون مع هؤلاء الخنازير المفترض يعدمهم بالكيماوي واحد بعد الاخر

ا
ابوعلي عدد التعليقات : 724 منذ 10 سنة

معقوووول مافيه جيش باليمن يرد حفنة مرتزقه عند حدها
اين القبائل المسلحه الى يتشدقون حتى وصل كلاب الروافض الي حصاااار صنعاء

تحس ان هناك خيانه في خيانه كلهم

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 10 سنة

ع اليمن ان تعلم ان عدوها ليس الحوثي او حتى اليهودي , عدوها من دائما يقول عنها يازيود يازيود يابو يايمن يابنغاليه العرب , هؤلاء هم اعداء اليمن ويجب التاهب قبل فوات الاوان

م
مينهو عدد التعليقات : 200 منذ 10 سنة

على اليمن ان تتوحد ضد الحوثيين المرتزقة المجرميين الجيش اليمني قويي وقادر على الحرب.

اترك تعليقاً