الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“الصندوق العقاري” يبرم اتفاقية ​ا​لقرض​ “الإضافي” مع 15 بنكاً وشركة

منذ 10 سنة
6
7733
“الصندوق العقاري” يبرم اتفاقية ​ا​لقرض​ “الإضافي” مع 15 بنكاً وشركة
الرياض

كشف مدير عام صندوق التنمية العقارية يوسف الزغيبي، عن توقيع اتفاقية برنامج القرض الإضافي مع البنوك كافة، التي أبدت رغبتها بذلك، وأن الجهات التي وقع معها الصندوق بدأت بالتطبيق الفعلي للبرنامج عقب إبرام الاتفاقية.

وأشار إلى أن الصندوق وقع مع 12 بنكاً و3 شركات تمويل عقاري، فيما وصل إجمالي القروض التمويلية، التي نفذت خلال الفترة الماضية إلى (620) قرضاً.

وأفاد الزغيبي، بحسب ما أوردت “المدينة”، بأنه لا يوجد حد أقصى لمبلغ القرض التمويلي، فالسقف يحدد حسب القدرة المالية لطالب القرض ومدى انطباق شروط البنك أو الشركة الممولة عليه، مؤكداً على أن الصندوق لا علاقة له بمقدار الفائدة وقيمة أقساط القرض التمويلي، وأن هذا شأن خاص بين البنك والمواطن المستفيد، كما نفى وجود ربط بين قيمة قرض الصندوق ومبلغ التمويل الإضافي.

يذكر أن التمويل الاضافي، هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقارية والبنوك وشركات ومؤسسات التمويل العقاري، يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من المموّل، حتى يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق، أو شراء أراض بقروض تمويلية يقيمون عليها مساكن لهم بقرض الصندوق، أو تمويل لغرض إضافة وحدات سكنية على مبنى ممول من بقرض الصندوق.

التعليقات

م
منصور صالح عبدالله الزهراني عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

موضف بشركه الراتب 3000 الاف بعد المل عن المنزل طلب مواصله سياره

ص
صالح عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

تم مراجعة البنك العربي ونفى اي دعم لهذا البرنامج

علما بانه تم الاعلان عن هذا البرنامج كذا مرره ولكن على الواقع لا شىء

كما هو في جميع الاعلانات

ا
ابو باسم عدد التعليقات : 31 منذ 10 سنة

، مؤكداً على أن الصندوق لا علاقة له بمقدار الفائدة وقيمة أقساط القرض التمويلي، وأن هذا شأن خاص بين البنك والمواطن المستفيد، كما نفى وجود ربط بين قيمة قرض الصندوق ومبلغ التمويل الإضافي طيب لايوجد بينكم علاقة وشأن خاص بين البنك والمواطن طيب العلاقة المشنركه والاتفاقية على ايش ….

ع
عطونا من تحت المخدة وعندكم الراتب عدد التعليقات : 1039 منذ 10 سنة

اول شئ نزلوا لنا القرض لنا عشر سنوات انتظار القرض وقبلها ثلاث عشر سنة إنتظار منحة ارض من البلدية واحتمال إذا طول اصير داعشي

ش
شايفك عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

يعني ما فيه حل والأراضي بنفس السعر تروح حياة المستفيد ما قضى دينه

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

لسكن لكل مواطن 250 مليار مودعه من أكثر من 3 سنوات ببنك (،،،، ) المستفيد البنك يجني أرباحها _ ولا مواطن إستلم سكن لآنك ** كم بلغت أرباحها ؟؟؟؟

اترك تعليقاً