الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

قطر تندد بـ “داعش” وتنفي اتهامات بتمويله

منذ 10 سنة
6
4203
قطر تندد بـ “داعش” وتنفي اتهامات بتمويله
رويترز

أدانت قطر اليوم السبت جريمة قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي على يد تنظيم الدولة الإسلامية ووصفت ذلك بانه عمل “همجي” كما نفت بشكل قاطع اتهامات بتمويل الجماعة المتشددة.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية خالد العطية بعد يوم من اعتذار الحكومة الألمانية عن اتهام احد وزرائها لقطر بتمويل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

ووصف العطية التصريحات الاخيرة بانها غير دقيقة.

وأضاف في بيان نشر في لندن أن قطر لا تدعم الجماعات المتطرفة بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية بأي شكل من الأشكال. وقال إن قطر ترفض افكارهم واسلوبهم العنيف وطموحاتهم.

وتابع ان رؤية الجماعات المتطرفة للمنطقة لا تتفق مع رؤية بلاده ولن تدعمها مطلقا بأي حال من الأحوال.

ونفت قطر في السابق دعم المسلحين الإسلاميين الذين استولوا على مناطق واسعة في شمال العراق وشمال وشرق سوريا.

لكن دبلوماسيين ومصادر بالمعارضة يقولون إن قطر تدعم المعارضين المعتدلين نسبيا والذين تدعمهم ايضا السعودية والغرب لكنها تدعم كذلك فصائل اكثر تشددا تسعى لاقامة دولة إسلامية متشددة.

وقال العطية إن قطر تهدف إلى بذل كل ما في وسعها لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة ودعا إلى تحرك جماعي لانهاء العنف في العراق وسوريا.

وحث العطية الحكومة العراقية على توفير السلامة والأمن للمدنيين وتعهد بأن تواصل قطر تقديم المساعدات الانسانية للشعب العراقي.

وقال إن قتل المدنيين الأبرياء والترحيل القسري لمئات الالاف من الأشخاص يهدد وجود العراق والسلام والأمن في المنطقة بأسرها.

وأضاف أن بلاده تدعم المعارضة السورية مثل الكثير من الدول الأخرى في الشرق الوسط والمجتمع الدولي لكنها لا تمول تنظيم الدولة الإسلامية او أي فصائل متطرفة أخرى

التعليقات

ن
نتبيتن عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

كل واحد يفتي من عنده

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

ياما تحت السواهي دواهي .. اجل من وين لهم الدعم غمضو ياقطر لحد يشوفكم

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

قطر ممونه مدعمه جماعة الإخوان وانح قادتها الجنسيه بدليل كبيرهم قرداوي المؤتمرين بأمره وداعش وحماس فرعان من جماعة الإخوان صنيعت إمريكا وصهيون _ ومن أراد معرفة المزيد يشاهد قناة البصيره الفضائيه على تردد 10815 أفقي نايل سات إسما وصوتا وصوره ويعرف عن إخوان الداخل خوارج العصر صوتا وصوره ردالله كيدهم في نحورهم وأحبط الله مخططاتهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم

ا
الزعيم عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

قطر تطبخ الخليج على نار هادئه وهي الممول الوحيد والمؤسس لداعش من عام 2006 م من لحظه زيارة الشيخ حمد امير قطر لاسرائيل

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

يا حكومةقطر… عودي الى الحظن الخليجي قبل فوات الاوان.

a
algernaas4 عدد التعليقات : 1354 منذ 10 سنة

اجل تبونها تقولكم نعم انا امولهم وامدهم بالسلاح حكومة قطر وانا اقول الحكومة مو الشعب الشعب أخوان وعزيزين وتربطني انا مع كثير من شباب قطر علاقة ود واحترام وصداقة ينطبق عليهم بيت شعر قاله اللواء خلف بن هذال ايام الازمة الاولى (من دون صهيون بذتنا صهاينا)

اترك تعليقاً