الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

تقدم في مشروع تأمين الحدود السعودية اليمنية بسياج حديدي وكاميرات حرارية

منذ 10 سنة
4
4857
تقدم في مشروع تأمين الحدود السعودية اليمنية بسياج حديدي وكاميرات حرارية
جازان

كشف الرائد حسن القصيبي المتحدثباسم حرس الحدود بمنطقة جازان بالنيابة، عن تقدم يشهده مشروع تأمين الحدود الذي جرت الموافقة عليه، إذ بدأت أعماله على أرض الميدان في الوقت الراهن، وأن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، مشيرا إلى إدراج تقنيات حديثة أدخلت لتأمين الحدود الجنوبية، ومنها «السياج الحديدي، والكاميرات الحرارية، وأبراج مراقبة».

وأكد القصيبي بحسب «الشرق الأوسط» ، تنفيذ عمليات افتراضية لرفع حالة الاستعداد والتأهب على الحدود الجنوبية لبلاده، لافتا إلى ارتفاع وصفه بـ«النسبي» في عمليات المقبوضات التي ضبطها أجهزة الأمن على الحدود الجنوبية حديثا، وقال «إن الأسبوع المنصرم شهد عمليات افتراضية نفذت بمركز قطاع (الدائر) الحدودي الذي يربط بين السعودية واليمن، تركزت على مهاجمة مواقع افتراضية، وإخلاء ثكنات عسكرية افتراضية»، لافتا إلى أن «الاستعدادات تجري على قدم وساق لتأمين الحدود على مدار الـ24 ساعة».

يأتي ذلك، فيما دعا مجلس التعاون الخليجي، إلى ضرورة التزام القوى السياسية في اليمن بـ«المبادرة الخليجية» ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، معلنا عن رفض دول المجلس لأي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية في اليمن.

وحول تعاون الأجهزة الأمنية في اليمن، أفاد الرائد حسن القصيبي، أن التعاون قائم مع صنعاء في هذا الجانب، وأن اللجان المشكلة تقوم بعملها وفق الخطط المرسومة.

التعليقات

ا
ادريس علي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

شركه ذات خبره وكفاه في جميع اعمال السياج الامني

ا
ابوعلي عدد التعليقات : 724 منذ 10 سنة

وطائرات هلي ك بتر مزوده بصواريخ ورشاشات تدورر خلال اليوم والليله لابد من حماية الحدود لاقصى درجه وبقوه

س
سوسو عدد التعليقات : 800 منذ 10 سنة

اييه تقفون فكونا فيهم لا بارك الله فيهم حطوا سياج وبعد لغموه والله افضل

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

السياج موجود من اول والكاميرات الحرارية والابراج والرقابة مافية جديد والمبادرة الخليجية بشان اليمن لم تطبق من جهة دول الخليج رغم مامر من اعوام عليها حتى اليوم وكذالك الامم المتحدة لم تلتزم هي الاخرى

اترك تعليقاً