الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

25 مليون دولار من الـ«إف بي آي» مقابل 5 سعوديين

منذ 10 سنة
1
2867
25 مليون دولار من الـ«إف بي آي» مقابل 5 سعوديين
وكالات

أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) خمسة سعوديين ضمن قائمة أبرز الإرهابيين المطلوبين، التي تضم (26) مطلوبا بتهمة الإرهاب، ورصد خمسة ملايين دولار مقابل رأس كل منهم.

والسعوديون الخمسة في لائحة المطلوبين للحكومة الأميركية هم، طبقا للمعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني للجهاز الأمني الأميركي:

1 – علي سعد بن علي الحوري، وكانت المحكمة الفيدرالية بإقليم شرق ولاية فيرجينا وجهت له عددا من التهم، من بينها «التآمر لقتل أميركيين، ضد الحوري بتهمة التورط في عملية تفجير أبراج الخبر، قرب مدينة الظهران، بالسعودية في 25 يونيو 1996، الذي راح ضحيته (19) جنديا أميركيا.

2 – إبراهيم صالح اليعقوب، ووجهت له محكمة فيدرالية بولاية فيرجينيا عدة تهم على خلفية عملية تفجير أبراج الخبر، الذي استهدف مجمعا سكنيا لعسكريين أميركيين.

3 – عبد الكريم حسين محمد الناصر، يشتبه في تورطه في عملية الخبر، ومن التهم التي يواجهها: التآمر لقتل مواطنين أميركيين؛ والتآمر لقتل موظفين حكوميين أميركيين؛ والتآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطنين أميركيين؛ والتآمر لتدمير ممتلكات تابعة للولايات المتحدة؛ والتآمر للهجوم على مرافق الدفاع الوطني؛ بتفجير يؤدي إلى الموت؛ واستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطنين أميركيين؛ والقتل أثناء استخدام سلاح مدمر أثناء ارتكاب جريمة عنف؛ وقتل موظفين فيدراليين؛ ومحاولة قتل موظفين فيدراليين.

4 – أحمد إبراهيم المغسل، من المتهمين كذلك بالتورط في عملية تفجير «أبراج الخبر».

5 – عدنان ج. شكري جمعة، سعودي المولد يحمل جواز سفر من غويانا، يشتبه في لعبه دورا في مخطط أعده تنظيم القاعدة في باكستان لمهاجمة أهداف بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويشتبه في أنه أحد قادة تنظيم القاعدة لبرنامج العمليات الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الأمنية الفيدرالية، تنشر على موقعها الإلكتروني، قائمة بعشرات الإرهابيين المطلوبين ضمن برنامج «المكافآت من أجل العدالة» يتصدرها زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، وخصصت (25) مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى قتله أو اعتقاله.

التعليقات

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 10 سنة

الله يلعن جميع الارهابين وينتقم منهم

اترك تعليقاً