الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

انتحاري سعودي يفجر مطار سوري عسكري

منذ 10 سنة
8
10963
انتحاري سعودي يفجر مطار سوري عسكري
متابعة - فهمي الشرفي

قام الشاب السعودي ماجد السحيم، من مدينة “الرس”، بتنفيذ عملية انتحارية استهدفت مطار الطبقة العسكري بمحافظة الرقة السورية.

ويعتبر السحيم، والذي يعرف أيضًا بـ”أبو إسلام الجزراوي”، أو “بصير الغازي”، قياديًا في تنظيم “داعش”، وكان له موقع متقدم في “كتيبة الأوزبك في الشام” التابعة للتنظيم، فقًا لما أوردته صحيفة “الحياة” .

ونشط السحيم في مجال “الإعلام الجهادي”، منذ خروجه من السجون السعودية، وفتح حسابًا على “تويتر” باسم “إعلام الموحدين”، لتقديم دورات ودروس في “الإعلام الجهادي”، كذلك تولى منصب المدير العام لمنتديات “الفلوجة الإسلامية”.

وتنقل السحيم، على رغم إصابته بالقولون، بين مدن سورية عدة، إذ قاتل ما يسمى بـ”الصحوات”، وبشّر في رسالة وجهها إلى من سمّاه “أستاذي الشرعي”، بـ”نحر أكثر من 100 شخص من عناصر الصحوات وتعليق رؤوسهم في مدينة دير الزور السورية”.

وفي سياق متصل، قُتِل سعوديان آخران في مواجهات منفصلة مع الجيشين العراقي واليمني، الأول “عبد الله العيدان” والمعروف بـ(أبو حمزة)، خلال مشاركته في هجوم استهدف الجيش العراقي.

كذلك قُتل هاني الصالب الصيعري والمعروف بـ(أبو الليث الشروري)، بطلقة نارية تعرض لها في حضرموت، خلال قتالٍ مع الجيش اليمني.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

ارهابي وانتحر
عليه اللعنه وسوء العذاب

م
مسافه الشوق عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

في ستين الف داهيه ان شاء الله بلا رحمه ولا مغفره

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

متعاطفين ومندسين صحيح بان فية اذناب لهولاء الارهابين ومجاملين لهم فلا يحبون بان احد يكتب فيهم او يظهر خوافيهم

ن
نصيحة عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

هذه الشخص معاق سبيكة ماتشوف الشوايا هنا فلوس فضائحهم دائما بصحف لي مارحو يفكون اهاليهم بعكس يقولون احنا ماحنا خبول متلكم يضحكون

ف
فيصل عدد التعليقات : 35 منذ 10 سنة

مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة

إلى جهنم وبئس المصير

ب
بابورابوشراع عدد التعليقات : 538 منذ 10 سنة

السبب في ظهور مثل هؤلاء الشباب المغسولين دماغياً هم من حرضوا الشباب على الجهاد في أفغانستان ولا زال هؤلاء المجرمين المحرضين يدفعون بأبنائنا الى أتون حرب لاناقة لنا فيها ولا جمل ظاهرهم سلفي وباطنهم اخواني خبيث يحيكون المؤامرات والدسائس لوطننا الغالي
وليس لديهم مانع في وضع أيديهم في يد الخوارج والروافض لتحقيق مآربهم

غ
غازي بن شبيب عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

نقول سطيه واعتدال اذاً من اين اتى هؤلاء الارهابيين كلاب النار بيت مدرسه مسجد حلقه تحفيظ لم يأتو من المريخ تشخيص لامرض والرغبه في العلاج هو اولى الخطوات اما انكار المرض يفاقمه

ا
العفاب عدد التعليقات : 55 منذ 10 سنة

هل كلامكم هو دعوة للجهاد والخروج عن أمر ولي الأمر

اترك تعليقاً