الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

إخماد حريق بمستودع للأخشاب والإسفنج شمال جدة

منذ 10 سنة
0
2370
إخماد حريق بمستودع للأخشاب والإسفنج شمال جدة
عاطف الحربي

سيطرت فرق الدفاع المدني في وقت سابق من صباح اليوم على حريق شب في منطقة عشوائية بداخل حوش تزيد مساحته على 2500م2 تم اتخاذه كسكن عمال وورش ومستودع لتخزين الأخشاب والإسفنج والكنب ومواد مستخدمة للدهان شمال محافظة جدة.

وقام الدفاع المدني بمجرد وصوله بإخلاء المناطق المحاذية لمنطقة الحريق خاصة المنطقة الجنوبية المعاكسة لاتجاه الرياح عن طريق فرق الإنقاذ، بينما باشرت فرق الإطفاء أعمالها في إخماد الحريق من ثلاث جهات وعملت على تبريد الأجزاء الجنوبية للحد من امتداد النيران إليها، كما تم استدعاء سيارتي السلالم والسنوركل للتدخل في عمليات الإطفاء واستحداث منطقة إسناد تمركزت فيها صهاريج المياه المدنية والمعدات المساندة.

ورغم الصعوبات التي واجهتها الفرق نتيجة العشوائية في المنطقة المحيطة بالحادث وشدة الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق بشكل سريع ليمتد إلى غرفتين من منزل شعبي مكون من دورين فقد اقتصر الحريق على مساحة تقدر بـ40 متراً من المساحة الإجمالية المذكورة في البيان.

وقد استمرت عمليات الإطفاء من قبل الفرق حتى إخماده بمتابعة ميدانية من قبل مدير شعبة العمليات العقيد غازي الغامدي، وعدد من ضباط وأفراد الميدان، ومع نهاية أعمال التبريد تم سحب جميع الفرق من الموقع مع الإبقاء لعدد من الوحدات لمتابعة الوضع، ولم تسجل نتيجة الحادث أي إصابات أو خسائر بالأرواح

التعليقات

اترك تعليقاً