الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الاعلان عن فتح باب القبول بوحدات المظليين

منذ 10 سنة
0
2729
الاعلان عن فتح باب القبول بوحدات المظليين
عبد الله الفهد

أعلنت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية الملكية السعودية، فتح باب القبول لـ(500) طالب في وحدات المظليين والقوات الخاصة بالشمالية الغربية – تبوك في أربع مناطق.

وأشارت اللجنة إلى أن فترة التقديم تبدأ من يوم الأحد 28 شوال الحالي لمدة خمسة أيام، في مواقع: مركز ومدرسة المظليين وقوات العمليات الخاصة في المنطقة الشمالية الغربية، ومركز التجنيد في المنطقة الشمالية، ومركز التجنيد في منطقة الخرج، وقيادة قوة جازان.

وحددت اللجنة شروط التقديم بأن يكون المتقدم من حملة الشهادات الجامعية أو الكليات المتوسطة أو الكليات التقنية أو الكليات الصحية أو كليه الاتصالات أو الثانوية العامة، وألا يقل التقدير عن جيد فما فوق، وأن يكون سعودي الأصل والمنشأ ولا يقل عمرة عن (18 عام ولا يزيد عن 26) لحملة الشهادة الثانوية، فيما لا يزيد العمر على (30) سنة لحملة الشهادات الجامعية والكليات.

وأضافت أن من ضمن الشروط أيضا ألا يقل طول المتقدم عن (168 سم)، وأن يكون من ذوي اللياقة البدنية العالية، مشيرة إلى أنه سيجري تعيين المواطنين المقبولين برتب، كل حسب مؤهلة العلمي، بالإضافة إلى المزايا المالية الأخرى وهي (25 في المائة) من الراتب الأساسي، وعلاوة القوات الخاصة (800) ريال، و(25 في المائة) مكافحة الإرهاب والخدمة الإضافية.

وشددت اللجنة على ضرورة أن يصطحب المتقدم الشهادة الدراسية الأساس ومشهد حسن السيرة والسلوك، وعدد (8) صور شمسية مقاس (4×6) كاشف الرأس وبطاقة الهوية الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً