الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“السلفي المناسب”

منذ 10 سنة
5
2539

بعض التقنية الحديثة الجميلة التي تصور المحبة والتوصل والتعارف عبر وسائل التواصل الاجتماعي , وتزيد من قوة الترابط بين الأقارب والأصدقاء والزملاء في كل مكان . مثل ذلك ” السلفي ” الذي انتشر بشكل كبير وزاد في انتشاره أدوات التقنية الحديثة .
السلفي ( التصوير الذاتي ) أداة وبرنامج سيطرة تقنيته الحديثة على أمصار ومساحات شاسعة من العالم , وعلى كثير من عشاق التصوير والمحترفين في استخدام الكاميرا ــسواء باليد أو بالعصا السلفية ــ بأدواتها ومضمونها الصحيح. حيث لا ينكر أحدا دور التصوير في حياتنا العامة , لما له من أهمية بالغة في توثيق الأحداث والمناسبات .
السلفي تقنية متطورة لقيت استحسانا وقبولا كبيرا من الشعوب. وزاد توهجا ورواجا مع تطور تلك الأجهزة ,وتنوع موديلاتها , واختلاف دقة الوضوح والجودة فيها. ومع ذلك نرى العزوف القليل عن الكاميرا الأمامية التي أصبحت مهملة نوعا ما , ولكن ليست المشكلة كونها أقل جودة وحداثة من التصوير السلفي , بل صار البحث عن الجديد والغريب بحد ذاته سبب في ذلك .
سلفي عربي , وسلفي أوربي , وسلفي على اليابسة ,وآخر فوق الماء , وسلفي في الغابات الخضراء والبساتين الغناء , وسلفي فوق القمم الشاهقة , هنا تختلف العادات والثقافات والأذواق فكل على طريقته في التصوير ونظرته للزمان والمكان المناسب .
مع الطفرة المادية وتوفر تلك الأدوات والأجهزة بشكل كبير ,أصبحت هذه التقنية في متناول الصغير قبل الكبير , وحيث أن خطر الافراط في استخدامها يكون ضرره كبيراعلى الفئتين , وتصبح نقمة عليه بعد أن كانت نعمة .كان من الحرص عدم التساهل في طريقة استخدامها أو الغفلة عنها في أيادي السفهاء اللذين لا يقدرون حجم الأذى المترتب على ذلك .

ختاماً:
لنختار لأنفسنا السلفي المناسب , لأنه مع مرور الزمن سوف نستيقظ لنستعيد الذكريات الجميلة.

التعليقات

خ
خميس مشيط عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

كلام جميل واعجبني الموضوع وتستاهل الف لايك . بالتوفيق .

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

وكما أبتلينا بسروريين ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني هم فرع من فروع جماعة الإخوان خوارج العصر لهم مدعمين ولهم منتمين

ج
جزيرة العرب عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اولا مرحبا بك ضيفا جديدا في صحيفتنا التي نتابعها دائما
انا من متابعي مقالاتك في رائيي ان هذا المقال نقله نوعيه لك ولمقلاتك اتمنى لك التوفيق والى الامام

ب
بن سلمان عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

هذا الواقع بورك فيك والي الامام

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ما شاء الله لا قوة إلا بالله موفق وإلى الامام.

اترك تعليقاً