تسبب بيت قصيد بقيام شاعر معروف محلياً برمي يمين الطلاق على زوجته ، بعد أن نمى له مطلع ابيات شعرية حاولت نظمها وهي تخاطب فرسها التي لقبته بـ”جروح” ، الى رمى يمين الطلاق عليها وعدم الرد عليها بأبيات كما فعلت وذلك بعد أن بلغه من أحدى شقيقاته بيت شعر لزوجته مخاطبها فرسها قائلة: “سكنت في دارك ياجروح ***وانا قلبي مع الكديش مجروح” .
وبحسب بعض المعلومات التي حصلت عليها “صدى” فأن الشاعر الذي لم تهن عليه نفسه قام بإهداء زوجته الفرس “جروح” على الرغم من غضبه من تشبيهه بالكديش وطالبها بإن تذكر الفترة التي قضوها معاً بالخير منهياً بذلك حياة زوجية استمرت لبضع سنوات بسبب بيت قصيد لم يعرف حتى الآن السبب الذي دفع بالزوجة لكتابته وعرضة على شقيقات الشاعر وبحسب المصدر بأن الزوجة لم تكن في يوم من الايام تكتب الشعر.
التعليقات
ليتني احصل وحده زي اللي في الصوره ارتاح ياناس
اللي في – الصورة. الرمزية -عليها كفرات دنلووووب،
ما ينلام الشاعر كان يجب عليه ياطأ على ارقبته بعد قبل الطلاق
والشاعر شكله كديش فعلا ولا كيف أظهر سالفته للأعلام
الله لا يفضحنا
اتوقع مابينهم حب ولا مايفرط فيها بسرعه
مع هذه الصورة إذا كانت نفس المواصفات
ما أقوله
هذا بلى أبوك يا عقاب
والذي يعرف هذا المثل يعرف ماذا أقصد
للمثقفين فقط
ولا يضيق خاطرك يابو شنب سرح السلقه وبدالها ألف غيرها تخير يالذيب
لو هي راغبه فيه ماوصفته بالكديش لكن الرجال طلع ونعم ماطلع كديش
الله يستر قل حياء النساء. والرجال بطبعه بالذات العربي الاصيل لايرضى هذه التصرفات من امرأته . لان المرأه ام والام مدرسه وكل رجل يريد اما لعياله تكون عفيفه ومحترمه وغبر ذلك فلا . لذا انصح النساء السعوديات ألا يتشبه ببعض النساء في الدول العربيه فهناك لا يوجد غيره من الرجال على المرأه فالوضع هنا يختلف انتبه يانساء
لااله الا الله محمد رسول الله
بعض الردود مسوي فاهم وهو لا يفهم
الصورة رمزية وليست المرأةالمقصودة
ما أكثر الكدش مفردها اكدبش
مكفرات العشير مادري وش قصتهن مع الطلاق كل يوم طالع لنا مجموعه مطلقات شكلهن اخذات مقلب في اعمارهن
كم من كلمة قالت لصا حبها دعنى هيا اقعديبها
اللسان وخطرة على …….
حصانك لسانك تذكرون بيت الشعر القديم الي قالت الزوجة ووصل لزوجها من احد النسوه البيت كاد ان يسبب بهلاكها البيت يقول يشارب الدخان شاربك مطال ولي طويلن شاربة يقصرونة
تستااااهل الطلاق
صدققققققققققققققققققت كافرات العشير
… والله إنها صدقت إنهم كديش والدليل الخبال اللي صار ههه
لايهمك بيت الشعر ناظر… مثل الفرس
طيب لو قالت .. لبيت تخفق الارياح فيه ………… احب الي من قصر منيف
وكلب ينبح الطراق دوني ……… احب الي من قط اليف
وصوت الرياح في كل فج ………. احب الي من صوت الدفوف
وخرق من بني عمي ضعيف … احب الي من علج عليف
لم يزعل عليها معاويه بن ابي سفيان بل خيرها اذا كانت تريد الطلاق بشرط ان تترك يزيدا في القصر فوافقت ورحلت الى الصحراء وقالت قصيده تبكي الحجر تتوجد فيها على ابنها يزيد وتمدح فيها الصحراء وحبها لقبيلتها وذكريات الطفوله
اولا هذا مجرد شطر مو بيت .. ثانيا هي تقصد بالكديش خواته اللي عايشه معهم واضح انهم يحبون المشاكل والدليل ان اخته انقلت لأخوها ماقالته الزوجه علشان تتخلص منها!!
فرس ماسك فرس
الصوره رمزيه ياكديش ..
مهب هي المقصوده ..
الأخوان اللي معتقدين ان الصورة هي لطليقة الشاعر… منجد عقولكم تعتقدون ان محرر الخبر راح يصورها لما سمع بالقصة عشان ينشرها؟؟!!! لاحول ولاقوة إلا بالله.
..
اما الغلط في القصه بيكون على الزوجة أولا واخوات الزوج ثانيا والزوج اخيرا
عيب الكلمة اللي قالتها في حق زوجها وخصوصا لما وصلت لخواته و هم حرام اللي سووه من نقل الكلام, وهو باع العشرة بكلمة…
عموما الخلاف بين الزوجين اذا طلع لغيرهم يكبر ويكبر ويصعب اكثر….
تستاهلين الطلاق ليش تقولين عن زوجك الكديش الحين خلي الحيوان ينفعك
لابسه بنطلون مخطط زي حمار الوحش عشان كدا عبرت بهدا التعبير
سفاله
الصوره رمزيه مو صورة الحرمه
الكَدِيشُ:
الكَدِيشُ : الفرسُ غيرُ لأَصيل .
المعجم: المعجم الوسيط
واضح انها شاعرة
و عندها خلفية شعريه ثقافية مربرة
اويح قلبي ليتها عندي
لو ما تسميني غير الكديش حلالها
حلالها دامها مثل ذي حلالها
و تمون لو تقول ما تقول تمون
صدى تخصص صور في الحريم
غيبي شـهر غيبي سنـه غيبي أعــوام ,,, تــراك صـرتي فـي حيـاتي ولا شـئ
قلـبٍ حــوى حبــك غـدى كلـه آلآم ,,, حبكـ ولكـنكـ جزيتيــه بالكــــي
يا قلب واش لك والعنى عشق منظام ,,, لو جاتك الاشواق تبغى الوصل عي
قالــت أحبك وأسأل القلـب كــم هـام ,,, وقلت هين كــان لــي قلــب مخطــي
وقالــت تعـال وقلـت حتـى بالحــلام ,,, واللــه لـوأنـك بتموتيـن مـا جـــى
دنياك صحـراء والحزن دين الايتام ,,, ما مات فجـراً في بداء خـافقي حــي
واللـه مـاني يا هـوى البــال ظــلام ,,, عطيت نفسـي في الشتاء لاجل تدفي
لا أجلك يهون الدرب بأعيون الاقدام ,,, لا أجلك أعز النفـس عن سكة الغــي
أطرد شموسٍ حارقه وأطـرد أوهـام ,,, أحسـب شمـوس القايلـه كانت الفـي
يـا سـود الـله وجهـك وجــه الأيــام ,,, طويت وادروب الامـل داخلي طـي
ــــ
كلمات الشيخ ذيب
ألحان الشيخ حنش
غناء الشيخ نمر صاحب الصوت الشجي (:
لو كانت جاهله بمعنى الكلمه وتبين له جهلها المفروض انه غض الطرف وساير الحياة معها ولو صار العكس وكانت انسانه متعلمه وفاهمه معنى الكلمه ومدركه مااكتبته بالبيت اعتبر طلاقه منها عين العقل لان معنى كلمة الكَدِيشُ : الفرسُ غيرُ لأَصيل والله اعلم
الجسم فتنه والله
هذي تنوكل اكل ههههههه
الشرهه على الفاغر الي تركها
يا اخوان الشاعر تركي الفين وش أخباره كان يكعم حبيب ومستور كعم راحت ذيك الأيام
اهم شي هي اخذت الفرس ولا ماخذتها معها على راي راشد الماجد اشقر على اشقر
وانا قلبي مع الكديش مجروح /يعني تقصد أنها مو مراتحه مع زوجها بسسسسس كفوووووو ولد رجال فههم قصدها
الكديش (الحمار ) ياطويل العمر ,,,,,,,,,,,,
ههههههههههههه كديش مره وحده ومجروح كمان , والله بعض الحريم عليهن ألسنة وأفكار تودي للجنون
ان كانت هي اللي في الصورة
فانا مستعد اتزوجها ومافي مشكله تقول عني كديش او غيره
ومومشكله تعيش معاي وقلبها مجروح
اهم شي اعيش انا معاها مشروح
اصلن ماتت الرجوله عنده يخلى زوجته تركب الخيل
والله انه صدق كديش
شكل الشاعر واهله متذوقين للشعر
نفس الحال يا رقم 8
بصراحه تحس ان ( صدى ) معكم في البيت تعرف كل شي بتفصيل
اكيد الصحفية اماني الغامدي تصير لواحد منهم عشان كذا كتبت السالفه وشهرت فيهم
…
بصراحه الشاعر ماينلام وبعدين اغلب النساء مافيهن خير يعني قليله خاتمه والله لو تشعل اصابعك العشر شمع للمراة صدقني راح تغدر فيك .
يعني ايش الكديش
ههههههههههههه الكديش لاتلومونها يمكن فعلا كديش
الصوره المرفقه تعبيريه وليست بالضروره صورة السيده … وبعدين طلقها على شأن بيت شعر أكيد مادام هو شاعر يمكن قد سبها ولا تعرض لها بشي . عموما خيرها في غيرها
الصوره تعبيريه. واما المعنى فانه في قلب الشاعر.
احداث قديمة تجدد بحاضر.
نحن نعلم كلنا قصة الشاعرة العربية الاديبة الفصيحة (هند بنت عتبه) زوجة الحجاج بن يوسف في زمن عبد الملك بن مروان .
عندما سمعها تقول وما هند الا مهرة عربية ..سليلة افراس تحللها بغل
فان انجبت جواد فلله درها ..وان انجبت بغل فأبوه البغل
_اعذروني ما احفظ ابياتها زين … ولكنها ذكرتني بهذه القصة طبعا الحجاج قال لها بعد ان سمع الابيات ..يا هند قد كنتي وبنتي.. يعني قد كنتي زوجتى وبنتي يعني طالق.
لا شك ان غيرة الرجل العربي تدفعه لمثل هذا اذا ظهر وبان عدم رغبة زوجته به مع ان الافضل .. المصارحة لا التلميح والتجريح ..ولا اعتقد ان زوجةتعترف امام زوجها انها لاتحبه ويمسكها ابدا. ومني انا تستاهل هذه الزوجة .
واحنا ائش دخلنا
البيوت اسرار
الشعر كلام مبطن يعرفونه اهل الشعر بس المفروض يسئلها مدام هذه اول مره تكتب فيها فقد تكون لاتعرف معناها الحقيقي وقد تكون سمعت هذه الكلمه وصارت ترددها لان لﻷسف فيه كلمات يرددها الواحد ولو عرف معناها بعد عنها بعد السماء عن الارض اما البيت فقد يكون المقصود الزوج وقد يكون قصدها ابعد من كذا بكثيير ولكن هو اعرف بزوجته
ترى هي قالت مع الكديش ولم تقل من الكديش وهناك فرق كبير على كﻻ اذا هذي صورتها يطلقها احسن له ماصخه اعوذ بالله لجين عمران اشوى منها
مخاوي الليل اتق الله في نفسك واصبح على خير ونام ترى كل شيء محاسب عليه
أسأل الله لنا ولك الهدايه
والله ما ادري يافيصل يمكن انت ابخص بس توصلها انت لطلاق
البيت واضح ومحبوك والقافيه جت كذا ع اوك
واضح انها تسب رجلها وتستاهل ماجاها.
ينكرون العشير بسبب تااافه
عندنا بباكستان مثل يقول واسمع يالسنافي :
ذنب فسي ولا فم فاسي…يعني فساء الكلام مصيبه.
وانا قلبي مع الكديش مجروح
جنت عاى نفسها براقش
السلام عليكم اخي الشريف الله يحفظك الحديث اللي ذكر ان ابغض الحلال عند الله الطلاق تراه ضعيف وموضوع ولم يرد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
الصوره عذاب .. تكفي عن الخبررر
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
..والله إنه كديش بعد إللي ساواه
يسمع كلام خواته أهبل
لغز محير فعلا وليش مطلعينها بهاصوره قصدهم يغرون لناس صوره مختلفه بكل شي بشكل وبالبس ولشعر والله شي محير انا اقول أذا هذا شكل هذه المراه ماتنطلق ابد
لاكن هذا لبيت محير يعني ماتبي هذا لشاعر ممكن ماهو فارسها للي تتمنى كل شي جائز
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
الله يهديهم بس
كلام فاضي
اخوي الشاعر انت الذي تحكم بحكم العشره بينكم فبعض النساء والله انه ماتدري وش الكديش تحسبه مدحه مثل مقطع لبحرينه ضحنكا لما تسدحنا تدعي للملك عبدالله باليوتيوب لما دخلو درع الجزيره تقول الله يخليك لنا يابومتعب ياتاج راسي ياعل مالك التالي هذي عندنا بشمر دعوه ماهي زينه ان الله يقطعك ههههههههه لاكن هي على النيه سمعتها وقالته ههههههه
تنحت في الصوره أكثر من الخبر نفسه 🙁
واذا ارجل سب المرة ولم يبدي لها الموده هل من حقها طلب الطلاق
لماذا شرع الطلاق ولماذا كان ابغض الحلال
أماني الغامدي عرفت تختار الصوره
ياويللللللي على الكنب
شاعر ورجل كريم ونبيل وصلته الرساله وحقق رغبتها وهكذا هم الرجال
شكله مايجمل علشان كذا قالت عنه كديش هههههههههه
في تصوري أن بيت الشعر هذا بمثابة ( القشة التي قصمت ظهر البعير ) فلا شك ولا ريب أن علاقتهما الزوجة كانت مضطربة إلى حد ما والزوجة أتت لتعبر عما يجول بخاطرها من تقصير الزوج بالرغم من أنه شاعر و ذو مشاعر جياشة إلا أنه لا يستطيع أن يبوح لها بحبه ومشاعره لذا من كان هذا حاله ينطبق عليه وصف الكديش الذي لم يملأ قلب أقرب الناس له بمشاعر الحب التي عرف بها الشعراء أكثر من غيرهم .
اذا المرأه سبت زوجها ولم تبدي له الموده فالأولى تطليقها
هذا هم بعض الناس ومعروف من هم يفتعلون مشكله من لا شي ربي يعينهم على عقولهم العقول الي ماتتعدا النقطه
والله انه خبل واهبل وراح الله يحاسبه
>>> ان كان الأمر كما ذكر في الخبر الصحفي أعـــلاه فان هذا الشاعر نبيل كريم الخلق وهو فعلاً شاعر لم تهن عليه نفسه ولم يتجاوز في العقاب …
اترك تعليقاً