الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

سجن وجلد سيدة أعمال وصفت أعضاء الهيئة بالجهل والكذب

منذ 10 سنة
14
7190
سجن وجلد سيدة أعمال وصفت أعضاء الهيئة بالجهل والكذب
مكة المكرمة

صادقت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة مؤخرًا على الاحكام التي اصدرتها المحكمة الجزئية بجدة ضد سيدة اعمال سعودية شهيرة والمتضمنة سجنها لمدة شهر وجلدها 50 سوطًا على خلفية تلفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتزامن مع مباشرتهم لمخالفات تم رصدها على عمال المقهى الذي تملكه السيدة المذكورة، وبحسب لائحة الدعوى المرفوعة ضد المواطنة المذكورة والتي اطلعت عليها صحيفة «المدينة» فإنه وأثناء قيام دورية هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدخول إلى أحد المقاهي للتأكد من عدم وجود مخالفات شرعية أو نظامية فيه فقد تم العثور على عدد من الأشياء المعدة للاستعمال وحاول العمال الموجودون الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية وأثناء إعداد المحضر حضرت صاحبة المحل وقامت بشتم الأعضاء بعبارة خارجة وأكدت اللائحة المذكورة أنه بسماع اقوال السيدة أفادت إنها قالت لأعضاء الهيئة: حسبي الله ونعم الوكيل، وقالت أيضا لهم (أنتم كذابين) نافية في الوقت نفسه التلفظ أو لعن الدين، فيما تضمنت شهادة عضو الهيئة بأن المواطنة المذكورة دخلت المركز وقامت بالتهجم على أعضاء الهيئة وسبّهم قائلة (الله يلعنكم) بالإضافة إلى عبارة (أنتم جهلة خربتم البلد)، وتطابقت شهادته مع شهادة زميله العضو الثاني بالهيئة بالإضافة إلى شهادة رجل الأمن الذي كان موجودًا مع فرقة هيئة الأمر بالمعروف والذي أشار إلى أنه وأثناء عمله مع الهيئة تم ضبط مجموعة من الأشخاص للذهاب بهم للمركز قامت امرأة بالتهجم عليهم وسبّهم والتلفظ عليهم بعبارة (انتم ماتستحون)

وأشار المدعي العام في اللائحة التي تم رفعها للمحكمة الجزئية قبل بدء محاكمة المواطنة المذكورة إلى أنه يقرر توجيه الاتهام للمتهمة المذكورة بالتلفظ بألفاظ غير مقبولة وشتم اعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مستندًا لعدد من الأدلة والقرائن هي ماجاء في محضر القبض المرفق مع ملف الدعوى وماجاء في أقوال المتهمة وملف الاستدلال بالإضافة إلى شهادة الشهود التي تم تدوينها مطالبًا بالحكم عليها بعقوبة تعزيرية.

يذكر أن محاكمة سيدة الأعمال المذكورة والتي تواصلت على مدى عدة أشهر قد شهدت في مرحلتها الأولى نقض محكمة الاستئناف للحكم الابتدائي الأول وتضمن في حينها سجنها لمدة 5 أيام وجلدها 10 جلدات حيث نقضت الاستئناف ذلك الحكم وأعادته مرة أخرى للمحكمة الجزئية لتغليظ العقوبة حيث قرر على إثرها ناظر القضية الحكم عليها بالسجن لمدة شهر وجلدها 50 سوطًا.

التعليقات

ا
المطوع الجاد عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

التعامل مع النساء بهذا الأسلوب يدل على التخلف وقلة المرجلة وهذا الأسلوب لن يصلح من الحال شيء بل سيزيد الأمور سواءً ولو الهيئة رجال فعلاً ما سخروا قواهم في ملاحقة النساء ومطاردتهن ، وهل فعل الرسول بالنساء مثل هذا رغم اذا بعضهن له !!!!! أين أنتم من الدين الصحيح ياغجر.

ا
الي مستنكر المضروط عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

وش دخل غامد في السالفه
بس شكلك ..

م
مستنكر عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

الكل اذناب من اذناب طالبان وخاصة ضريط غامد وعلى فكرة الحرمة ماسجنت ولا جلدت رغم مطالبة طالبان بحكم وجود نوعية لهم في بعض المحاكم علما بانة بداء الان فصل الكثير من طالبان وخاصة الاخونجية منهم لعدم الثقة بهم وبمطالبت العالم كا حزب ارهابي يجب التخلص منه

ع
عبدالرحمن عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

أستغفر ربك

هي أخطت وجتها عقوبتها

لكن تدعي عليها

تراها عاصيه وليست كافره

وان شاء الله انها تابت

ل
لماح عدد التعليقات : 114 منذ 10 سنة

في اﻻونه اﻻخيره ﻻيمر بوم اﻻ ونحن نرى ونسمع عن تنفيذ حد من حدود الله ووالله الذي ﻻإله غيره وﻻ رب سواه ان ان تنفيذ احكام الله في كل عابث هو ما تستجلب به رحمة الله ورضوانه وهو مايجعل اﻻمن يستتب ويحد من اتتشار الجريمه ويحعل اﻻمه تعيش في امن وامان وهذا والله مايرجوه كل عاقل حاكم كان او محكوم وتحية شكر وعرفان بعد شكر الله سبحانه الى اعضاء هئية اﻻمر بالمعروف وعلى راسهم الرئس العام اللهم ادم علينا نعمة اﻻمن واﻻمان ورغد العيش ياذا الجﻻل واﻻكرام.

ك
كــــــفـــــو غـــــامـــــــد عدد التعليقات : 1703 منذ 10 سنة

هذا الصح …. هذا اللي نبغاه من زمان مع الاشكال هاذي …. علشان تكون عبره لغيرها من الوسخات النجسات اللي يعيثون في الارض فساد….. ولاتاخذكم في الحق لوم لائم ….

س
سالم دومح عدد التعليقات : 122 منذ 10 سنة

حست انها بعلاقاتها ك سيدة عمال انها تتلفض وتهين ايشخص حتى لوكانو رجال دين لاكن الحمدلله لقيتي جزائك ونكسر خشمك ولاهتز الاقتصاد يسيدة محلات المقاهي

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 51 منذ 10 سنة

الحمد لله بدأت اشم رائحة…………………عدل……………نوعا ماء……

ح
حفتر عدد التعليقات : 5003 منذ 10 سنة

الي جهنم وبئس المصير احسن انشاءالله يقصون رقبتها انشاء الله يصير لها شلل نصفي حتي تعرف ان الله حق والي الامام يا اسود الهيئه وبارك الله في جهودكم .

ص
ص . عدد التعليقات : 3433 منذ 10 سنة

كذا صح .. ايه خل العدالة تاخذ حقها .

n
nj250441 عدد التعليقات : 913 منذ 10 سنة

حقك وماجاااااك ياحقيره ياحفيدة بني علمان وبني ليبرال اتمني جلدك 2000 جلده على ظهرك الين تعضين القاع وسجن اقلها 4 سنوات

ا
امل الحربي ـ القصيم عدد التعليقات : 397 منذ 10 سنة

تستاهل ماجاها هذه المسكينة الم تدري أنهم هم حراس الفضيلة ولتدري هذه والذين يتزعمون الحريه انه لو يتعطل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويكثر الخبث لحلت العقوبة من الله في الدنيا من تفشي الأمراض وعمت الصالح والفاسد

ا
احساسي لك نسخه مخبأه عدد التعليقات : 212 منذ 10 سنة

ورد في نص الخبر…
.
سجنها لمدة شهر وجلدها 50 سوطًا على خلفية تلفظها بالشتم…
.
والصحيح..

.
سجنها لمدة شهر وجلدها 50 سوطًا على خلفيتها الين صارت مثل خلفية عبسي بعد جلده في سفينة نامق

ا
الشيخ نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

فين هو بعلس

اترك تعليقاً