الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“التجارة” توقِع بعمالة استغلت مساكن في غش أحبار الطابعات وتصادر 35 ألف عبوة

منذ 10 سنة
1
2722
“التجارة” توقِع بعمالة استغلت مساكن في غش أحبار الطابعات وتصادر 35 ألف عبوة
محمد الصالح

أسهمت عمليات الرقابة لفرق وزارة التجارة والصناعة في الإيقاع بعمالة وافدة استغلت منازل قديمة بأحياء الرياض في غش أحبار الطابعات من خلال إعادة تعبئتها وبيعها على أنها أصلية الصنع ولعلامات تجارية مشهورة كـ “HP” و”canon”، حيث تم ضبط ومصادرة أكثر من 35 ألف عبوة، و استدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ضبط الوزارة منزلاً قديماً في حي المربع بالرياض استخدم في تخزين أحبار الطابعات المغشوشة، حيث جرى ضبط ومصادرة أكثر من 5 ألاف عبوة أحبار مقلدة تم إعادة تعبئتها بهدف تسويقها وبيعها في السوق المحلية على أنها أصلية الصنع.
كما رصدت الوزارة في الموقع المتورط أكثر من 4 آلاف عبوة أحبار فارغة كانت معدة للتعبئة، إضافة إلى أكثر من 8 آلاف ملصق تحمل علامة “HP”، ليتم على الفور مصادرة جميع الكميات بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.

في حين ضبط مراقبو الوزارة أيضاً فيلا سكنية في حي الضباط ومنزلين شعبيين في حي عتيقة بالرياض استغلت من قبل عمالة وافدة في تخزين وإعادة تعبئة أحبار الطابعات المقلدة، حيث تم مصادرة أكثر من 25 ألف عبوة أحبار تحمل علامات “HP” و”canon” المقلدة بمختلف المقاسات.

كما رصد المراقبون بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة قيام العمالة بإحضار “كراتين” فارغة مسبقاً، ليتم طباعة علامات تجارية مقلدة على أغلفتها قبل تعبئتها وتغليفها، إلى جانب أدوات للتعبئة ومكائن للتغليف الحراري، واشتملت الكميات التي جرى ضبطها ومصادرتها أيضاً على: وأكثر من 30 ألف عبوة فارغة، إضافة إلى أكثر من 50 ألف ملصق ومغلف، وأكثر من 6 ألاف من “الكراتين” الفارغة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت في وقت سابق حملات تفتيشية في مدينة الرياض قادت إلى ضبط عمالة تستخدم مقر السكن الخاص بها في تعبئة أحبار الطابعات المقلدة والمغشوشة وصادرت أكثر من 15 ألف عبوة منها وسط منزل شعبي في حي الشميسي، وشقتين سكنيتين بحي الملز، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم. وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

2014-08-10_100118

2014-08-10_100024

2014-08-10_100042

2014-08-10_100058

التعليقات

س
سعودي مقهورررررر عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

من امن العقوبة اساء الادب
الاجانب امنوا العقوبة ومن ثم اساءو الادب
جرائم قتل – دعارة – اعمال سحر – صنع عرق ومسكرات – ترويج مخدرات – سرقة ونهب – نصب واحتيال – غش وتزوير وتدليس – وووووو
لماذا لم تضربوا عليهم بيد من حديد قبل ان يقع الفأس بالرأس وتندموا يوم لاينفع الندم
يجب ترحيلهم وتسفيرهم وفك البلاد والعباد من فسادهم واشرارهم !!!

اترك تعليقاً