الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

سجن بريطانية سمحت لابنها بالتغيب عن المدرسة

منذ 10 سنة
0
4480
سجن بريطانية سمحت لابنها بالتغيب عن المدرسة
لندن

قضت محكمة بريطانية بسجن امرأة في العقد الرابع من العمر لمدة تسعة أسابيع لأنها سمحت لابنها بالتغيب عن المدرسة 174 يوما، لكي لا تتكبد عناء إيصاله وإحضاره من المدرسة وتأخذ أكبر قسط من الراحة.
وقالت صحيفة “ديلي ستار” إن المرأة، التي لم يتم الكشف عن هويتها لأسباب قانونية، سمحت لابنها البالغ من العمر 13 عاما بحضور 31 يوما دراسيا فقط من أصل 205 أيام في مدرسته بمدينة سوانسي في جنوب ويلز العام الماضي.

وأضافت أن مسؤولي التعليم في المدينة زاروا منزل عائلة الصبي لمعرفة أسباب تغيبه عن المدرسة لفترات طويلة، فوجدوا أن والدته لا تزال في ثياب النوم وقاموا بتحريك دعوى قضائية ضدها بتهمة الوقوف وراء تغيبه عن المدرسة.

واستمعت محكمة الصلح في سوانسي إلى أن السلطات التعليمية في المدينة عرضت على الأم تحمل مسؤولية مرافقة ابنها إلى المدرسة ثم إلى المنزل، لكنها رفضت التعاون بحجة أنه لا يحب المدرسة ويبكي بصورة مستمرة كلما حاولت إيصاله إليها لأنه يخشى من ظاهرة الاستئساد من قبل زملائه. واستمعت المحكمة أيضا إلى أن الصبي لديه الكثير من الأصدقاء في المدرسة ولم يقع ضحية ظاهرة الاستئساد من قبل زملائه، وقضت بسجن أمه 9 أسابيع.

التعليقات

اترك تعليقاً