الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

العين الحارة بجازان تحتضن احتفالات أهالي الحرّث بالعيد

منذ 10 سنة
0
4547
العين الحارة بجازان تحتضن احتفالات أهالي الحرّث بالعيد
عمرالخرمي

يحتضن متنزه العين الحارة احتفالات أهالي محافظة الحرّث بمنطقة جازان بأول أيام عيد الفطر المبارك, حيث تقوم بلدية المحافظة حالياً بوضع الترتيبات النهائية وتهيئة المتنزه لاستقبال الزوّار.

وأوضح رئيس بلدية الحرّث المكلف إبراهيم بن محمد العدواني، أن البلدية تواصل استعداداتها لمشاركة أهالي المحافظة بهجة العيد من خلال تجهيز المواقع السياحية، وصيانة المواقع فضلا عن تجهيز الحدائق والمنتزهات والشوارع الرئيسية ومداخل المحافظة وتزيينها بعقود الزينة.

وتتضمن فقرات الاحتفال عروض فرق الفنون الشعبية في منطقة جازان، ومشاهد مسرحية تعبّر عن الفرح والسعادة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
يشار إلى أن بلدية محافظة الحرّث أنجزت منتزه العين الحارة بتكلفة بلغت 2.800.000 ريال على مساحة 9000 متر مربع, حيث يضم المنطقة الخضراء وألعاب الأطفال ومنطقة الجلسات، ويبرز بإطلالة على وادي خلب وغاباته الطبيعية .

و “العين الحارة في مدينة الخوبة” بمحافظة الحرث إحدى المواقع السياحية الصحيّة البارزة في المنطقة، حيث يفد إليها العديد من الزوار من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة بقصد الاستشفاء ” بمشيئة الله تعالى ” من مياهها التي أثبتت طبيًا قدرتها على علاج الكثير من الأمراض الجلدية.
وتتدفق مياه العين الحارة من عدة عيون دائمة الجريان حيث تشكل بدرجة حرارتها العالية وموادها الكبريتية علاجا لكثير من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم مما جعلها مقصداً للزوار على مدار العام.

ويزيد موقع العين الحارة جمالا تدفقها من سفح مرتفع يطل على وادي خلب الشهير وأحد أكبر الأودية بالمحافظة الذي يمر بالعديد من القرى شاقا طريقه بين الأراضي الزراعية .

التعليقات

اترك تعليقاً