الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

العثور على حطام الطائرة الجزائرية شمال مالي

منذ 10 سنة
1
5196
العثور على حطام الطائرة الجزائرية شمال مالي
ا ف ب

عثر الخميس على حطام الطائرة المستاجرة من الخطوط الجزائرية والتي كان فقد الاتصال بها وعلى متنها 116 شخصا بعد اقلاعها من واغادوغو ، وذلك في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما اعلن قائد اركان الرئاسة البوركينية. وقال الجنرال جيلبار دييندييري اثر اجتماع ازمة في واغادوغو “عثرنا للتو على الطائرة الجزائرية (…) على بعد 50 كلم شمال الحدود مع بوركينا فاسو” في منطقة غوسي المالية.

وكان الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا اعلن الخميس في باماكو ان “حطام” طائرة الخطوط الجوية الجزائرية “شوهد” في منطقة كيدال في اقصى شمال شرق مالي. وقال الرئيس المالي اثناء لقاء مع ممثلي احزاب سياسية والمجتمع المدني والصحافة ان “الحطام شوهد بين اغيلوك وكيدال” قرب الحدود الجزائرية.

ولم يعط الرئيس اي تفاصيل اخرى لكنه اكد ان كل “الفرضيات” مطروحة بالنسبة الى اسباب فقدان هذه الطائرة.

ومنطقة كيدال، معقل المتمردين الطوارق، تضم جبال ايفوغاس حيث طارد الجيشان الفرنسي والتشادي في 2013 وطيلة اسابيع مجموعات جهادية مسلحة. وبحسب رئيس هيئة اركان الرئاسة في بوركينا فاسو الجنرال جيلبير دياندييري، فان شاهد عيان شاهد الطائرة “تسقط” في منطقة غوسي في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو. واضاف “نعتقد ان ذلك موثوق لاننا شاهدنا ايضا صور الرادار التي تظهر سير الطائرة حتى اختفائها الذي يتطابق مع المكان الذي تحدث عنه مخبرنا”. لكنه قال “لا يمكننا الحديث عن منطقة محددة غير ان المخبر قال لنا ان ذلك حدث على بعد 80 كلم جنوب شرق مدينة غوسي في مالي”، و”هناك سنركز عمليات البحث”.

التعليقات

ش
شيبوب اخو عنتر عدد التعليقات : 1161 منذ 10 سنة

الله يرحم موتى المسلمين

اترك تعليقاً