الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

خالد مشعل: لا تهدئة مع الاحتلال قبل رفع الحصار عن غزة

منذ 10 سنة
9
2906
خالد مشعل: لا تهدئة مع الاحتلال قبل رفع الحصار عن غزة
الدوحة

شدّد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على رفض المقاومة الفلسطينية لأي اتفاق تهدئة مع الاحتلال قبل رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ثماني سنوات متواصلة.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم الأربعاء ، “نطالب برفع الحصار أولاً قبل أي اتفاق تهدئة ونحن لن نقبل بأي مبادرة لا ترفع الحصار عن شعبنا ولا تليق بطموحاته وتضحياته”، كما قال.

وذكر مشعل، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد اتصل بنظيريه التركي والقطري طالباً وساطة بلادهما لدى “حماس” للموافقة على التهدئة، حيث دعا الحركة إلى وقف إطلاق النار أولاً ومن ثم التفاوض مع الجانب الإسرائيلي على مطالب المقاومة وهو ما رفضته “حماس”، قائلاً “الأمريكان طلبوا منا وقف إطلاق النار وقالوا لنا سنعطيكم ضمانات للتفاوض على مطالبكم مع إسرائيل عقب ذلك، إلا أننا رفضنا هذا بالأمس واليوم وسنرفضه غداً، مصرّين على أن ينتهي الحصار قبل انتهاء هذه الحرب”، على حد قوله.

وحول الدعوات التي أثارتها الحكومة الإسرائيلية مؤخراً والمتمثلة بنزح سلاح المقاومة الفلسطينية، قال مشعل “هناك شرطان لنزع سلاح المقاومة؛ أولهما إنهاء الاحتلال والاستيطان وثانيهما نزع سلاح إسرائيل”، مضيفاً مخاطباً قادة الاحتلال “لا تتعبوا أنفسكم لن ينزع سلاح المقاومة أبداً، لذا أخرجوا نخبة ألويتكم إلى الميدان فإن أبطال غزة لهم بالمرصاد”، حسب تصريحاته.

وهدّد مشعل، الاحتلال الإسرائيلي بالمزيد من الخسائر والضربات رداً على عمليته العسكرية في غزة، واصفاً ما حدث اليوم في مطار “بن غوريون” الإسرائيلي الدولي من إلغاء لكافة الرحلات الجوية وما يترتّب على ذلك من خسائر اقتصادية كبيرة، بأنه “حصار جوي”.

وقال مخاطباً حكومة الاحتلال “هل تريدون حصاراً مقابل حصار؟ إن كان كذلك فنحن جاهزون، لم نكن قادرين على حصاركم في السابق لكننا الآن نستطيع فعل الكثير”، كما قال.

وأشاد رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” بالمقاومة الفلسطينية التي حقّقت إنجازات كبيرة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قائلاً “المقاومة لم تكن نائمة ولم تكن تمارس تجارة الأنفاق بل كانت تمارس إبداع الانفاق لهذا اليوم”.

وراى مشعل، أن الانتصارات النوعية التي حققتها المقاومة الفلسطينية في غزة كفيلة بتقليص المسافة التي تحول بين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، معتبراً ان المقاومة تدافع عن كرامة الأمة وعن عزة الشعب الفلسطيني وآمال اللاجئين في الشتات.

وانتقد خالد مشعل، موقف المجتمع الدولي من الحرب الإسرائيلية على غزة والتي أودت حتى الآن بحياة ما لا يقل عن ستمائة مواطن فلسطيني وأصابت مئات آخرين، موجهاً حديثه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بالقول “رغم انتصاراتنا فنحن الضحية وليست إسرائيل، لكن سَهُل عليكم عجزاً ونفاقا أن تتبنوا الرواية الإسرائيلية للأحداث”.

وأفاد بأن معظم الشهداء في غزة هم من الأطفال والنساء والشيوخ، مضيفاً “نتنياهو العاجز الفاشل ينتقم من المدنيين، لا يستطيع الوصول إلى المقاومين فيستهدف المدنيين العزّل، ونحن من هنا ندعوه ووزير حربه موشيه يعالون إلى إرسال أفضل نخبهم العسكرية إلى غزة التي ستكون لهم بالمرصاد”، حسب تصريحاته.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقدرة تحمله للويلات التي حلّت به، مشدّداً على أن حركته لن تخذّل أهل غزة الذين طالبوها بألا ترضى بأقل من كسر الحصار وقال “لن نخذل أهل غزة .

إن كنتم تموتون صموداً فأنا وإخواني في حماس لن نخذلكم ومستعدون للشهادة في سبيل ذلك، أنتم أمنتمونا وطالبتمونا بكسر الحصار ونحن لا نخون الأمانة”، وفق قوله.

ودعا مشعل، الدول والحكومات والشعوب والمنظمات الإنسانية إلى أن تهب سريعاً لنجدة غزة ونصرتها.

ودعا مشعل، السلطة الفلسطينية في رام الله إلى الانسحاب من المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً “نريد أن نصطف في صف واحد .

نريد ان نطوي صفحتي المفاوضات والتنسيق الأمن”، حسب رأيه.

وأهاب رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” بأهالي الضفة الغربية المحتلة أن تهبّ لنصرة قطاع غزة، قائلاً “يا أهل الضفة غزة إنتصرت لكم فأنتصروا لها لتعود المقاومة تسري في روح أهل الضفة وتنتصر لنفسها وللقطاع دون عودة إلى الوراء”، وفق تعبيره.

التعليقات

ا
ايمان عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

يا هذا الذي تقول عن خالد صنيعة صهيون انت صنيعة ماذا يا خنزير لعنة الله عليك الى يوم الدين اذا كنت رجلا ارنا ما في جعبتك تتكلم و انت لا تفهم شيئا رجال غزة الشرفاء الذين ذاقوا مر الظلم يطالبون حماس بعدم الموافقة الا بشرط فك الحصار و هم مستعدون ان يقدموا ارواحهم بدون خوف و انت جالس وراء التلفاز و تاكل بلذة ما سيسم بدنك ان شاء الله و تتكلم في امور اكبر منك بكثير لذا اتركك في غبائك و اخرج لتلعب مع اصدقائك الاطفال فهم ينتظرونك امام المنزل

إ
إشارة عدد التعليقات : 268 منذ 10 سنة

طن حقيقة ؟؟

بلاش تطبيل للتنظيم المحظور الكل يعرف بأن الأخوان يستغلون الدين للوصول

للحكم “وهم في الواقع ابتعدوا عن المنهج الصحيح الصالح واخذوا يقولون

قال البنا وقال قطب بدلا من قول قال الله وقال رسوله ”

لذالك سقطوا سريعا من حكم مصر ولم يمكن الله لهم

ا
الكويتي عدد التعليقات : 465 منذ 10 سنة

بالتوفيق يا خالد مشعل

ر
روحي شماليه عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

بيشو انت وسلمان عز الله انكو كفيتو و وفيتو في جمالكو لوراح غزه يوم عرف أن الله حق لكن الشكوى لله منافقين العصر

ا
اللهم انصر المسلمين السنه في كل مكان عدد التعليقات : 64 منذ 10 سنة

وانت صنيعة نفسك الدنيئه وصنيعة اهلك الي ماعرفت تربيك حماس تدافع عن فلسطين وتقتل اليهود وتقول صنيعة صهيونيه قبحك الله انت ومنهم على شاكلتك مثل توفيق عكاشه الغبي وغيره من المتخلفين امثالك يالامعه يالرويبضه انت بس ابي تتكلم ولاتدري اصلا وش السالفه
اللهم انصر المسلمين واهلك بني صهيون ودمر اسائيل وامريكا وايران وحزب اللات وكل رافضي وعلوي
وصفوي على وجه الارض اللهم اقطع نسلهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يارب العالمين

ط
طن حقيقة عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

على فكرة الظروف ووسائل الاعلام هي التي وضعت الاخوان كمجرمين بعد سقوط مبارك في مصر لكن الذي لايعرف الاخوان كيف اصبحوا اوفيا للدولة السعودية في عهد الملك فيصل بحكمة وبعد نظره لانه كان امام للمسلمين لايفرق بينهم فهم من خرج الدكاترة والاساتذة في جميع الجامعات السعودية والمدارس الى متى نتخذهم اعداء يجب احتوائهم نحن لسنا ناقصين اعداء من يعادينا ليس من يختلف معنى في الرائي هو فقط من يحمل السلاح علينا حتى لوكان احد الاقرباء اذا نقول نصر الله المقاومة في فلسطين واعوذ بلله من شر الاشرار

ب
بيشو عدد التعليقات : 24 منذ 10 سنة

والله انت الجبااان انت واشكالك تحطون اللوم على حماس بينما هي تقاووم وتطالب باقل الحقوق وهذه الفئة التي تكلم عنها الرسول باقية الى يوم القيامه لايضررها من خذلهاا واثبتت كل دول الخليج والعربية خيانتها لله ثم للامه لم نرى احد يتحرك لنصرتهم وبني علمان شاطرين على حماس وين طولت السنتكم على إسرائيل ياجبناء مابلى الامه الا هالاشكال وبينما نشوف اجانب ومذيعه روسيه لا تمت لفلسطين بصله لادم ولا دين تدافع عنهم وين راحت الانسانية يابني علمان الله ينتقم منكم .

س
سلمان الحربي عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

هذا بطل حقيقي ومو صنيعت صهيون صنيعت صهيون الانقلابين ومن عاونهم ومن يحاصر المسلمين بدلاً من نصزتهم صنيعت صهيون من يخاف على كرسيه ويفضله على دينه

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

خالد مشعل صنيعت صهيون وله اليد الطولا في قتل الشعب الفلسطيني وتدمير غزه وتآمره على الأمه الإسلاميه الخارجي فصيل من فصائل خوارج العصر الإخوان الإرهابيين صنيعت صهيون رد الله كيدهم في نحورهم وعليهم من الله مايستحقون ويرينا الله فيهم آيه وينتقم منهم صنيعت صهيون

اترك تعليقاً