الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

بالفيديو:الرئيس اليمني يزور “عمران” ويعلن تخصيص 5 مليارات لإعادة الاعمار

منذ 10 سنة
3
4085
بالفيديو:الرئيس اليمني يزور “عمران” ويعلن تخصيص 5 مليارات لإعادة الاعمار
فهمي الشرفي

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم بزيارة تفقدية لمدينة عمران عاصمة محافظة عمران ، تفقد خلالها سير الجهود المبذولة لإعادة تطبيع الأوضاع في المدينة ومعالجة آثار أحداث المواجهات المسلحة المؤسفة التي شهدتها مؤخرا في مختلف المجالات.

وتحدث هادي بكلمة عبر في مستهلها عن أسفه البالغ للشهداء والجرحى الذين سقطوا خلال المواجهات المؤسفة التي شهدتها محافظة عمران ولما شاهده من دمار طال العديد من المنشآت الحكومية والخاصة .. مشددا على ضرورة العمل بكل ما هو ممكن من أجل تجاوز الأحداث المؤلمة بمزيد من التلاحم والوحدة والاصطفاف الوطني ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الصراعات ذات النزعات الجهوية والطائفية و المناطقية أو الحزبية باعتبارها مسؤولية تقع على كافة القوى السياسية بكل مكوناتها.

وقال :” علينا أن نفتح صفحة جديدة وأن ندرك أنه انتهى عهد الصراعات و الحروب ويكفي وطننا ما شهده من ويلات الفتن والصراعات خلال الخمسة عقود المنصرمة من عمر الثورة اليمنية المباركة (26 سبتمبر و14 اكتوبر)”.

وتطرق إلى مآسي الحروب في عمران منذ عام 94 حتى اليوم.. معتبرا أن الدماء التي سالت والدمار الذي لحق بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة في هذه المحافظة ما هو الا انعكاس للصراعات التي لا يمكن ان تحل أي مشكلة بقدر ما تخلق الأحقاد والضغائن وتزعزع الامن والاستقرار.

وأكد أن الحلول لا يمكن أن تأتي عبر العنف وإنما عبر الحوار وأن مؤتمر الحوار الوطني قد بلور حلولا برؤى وطنية وإجماع وطني لمختلف القضايا الشائكة في الوطن وعلى جميع القوى والأطراف ان تحرص على الاصطفاف في سبيل مساندة الجهود لترجمة مخرجات الحوار على أرض الواقع بما يكفل بناء اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة دولة العدالة والمساواة وإنهاء كافة بؤر الصراعات والفتن وترسيخ دعائم الاستقرار والأمن باعتبار ذلك ركيزة أساسية لتسريع وتائر التنمية الشاملة .

وشدد الرئيس عبدربه منصور هادي على ضرورة التفاف أبناء الوطن حول الثوابت الوطنية والمتمثلة بالنظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي ومخرجات الحوار الوطني الشامل بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة لصنع الغد الأفضل والمستقبل المشرق .

وأعلن الرئيس اليمني عن تخصيص ٥ مليارات ريال لإعادة اعمار المرافق والممتلكات العامة والخاصة التي تضررت خلال المواجهات الأخيرة في عمران .

وحث الحكومة على مضاعفة جهودها من أجل التسريع بإعادة الأوضاع في عمران الى طبيعتها وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في جميع ربوع الوطن من المهرة إلى صعدة.

التعليقات

ط
طن حقيقة عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

انزع السلاح من المواطنيين وتوجه للتجارة والاقتصاد فليمن اهل لذلك لماذا يحمل السلاح على ابناء البلد الواحد هناك جيش وشرطة اذا لماذا يبقى السلاح بيد المواطن

ا
ابوخالد عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

ههههههههههههه انا اقول زيارتك للسعوديه ماهي لله يا عبدربه منصور هادي

ح
حربي والوفا دربي عدد التعليقات : 61 منذ 10 سنة

الله يحفظ بلاد المسلمين من شر الفتن والله اكبر عليكم ياالروافض ماتركتو ديرة الاوخربتوها
بس المليارات اللي دفعها الرئيس بالريال اليماني ولا السعودي ومانقول الااللهم آمنا باواطننا

اترك تعليقاً