الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الطائرة الماليزية المنكوبة تهدد مشاركة هولندا في مونديال 2018

منذ 10 سنة
0
7143
الطائرة الماليزية المنكوبة تهدد مشاركة هولندا في مونديال 2018
وكالات

عبر الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن رغبته في تأجيل مناقشة مشاركة بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا بسبب الحداد المعلن في هولندا اليوم الأربعاء، على ضحايا الطائرة الماليزية التي أسقطت فوق أوكرانيا خلال رحلة من أمستردام في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان إنه تلقى استفسارات وأسئلة عدة حول مشاركة هولندا في النهائيات المقبلة في روسيا بعد أربعة أعوام لكنه يقول إنه يتعين تأجيل هذا النقاش إلى ما بعد الحداد الحالي في بلاده.

وثلثا ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة تقريباً من الهولنديين وهو ما أدى إلى ظهور دعوات تطالب بفرض عقوبات مشددة على روسيا حتى وأن أضر ذلك بالاقتصاد الهولندي حسبما أظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت اليوم الأربعاء.

وقال الاتحاد الهولندي للعبة الشعبية: “يدرك الاتحاد جيداً ان إقامة كأس العالم مستقبلاً في روسيا سيثير الكثير من العواطف في أوساط محبي كرة القدم وأقارب الضحايا في هولندا”.

وأضاف الاتحاد قوله “الأولوية الآن هي للتوقف وتذكر خسارتنا الهائلة ويعتقد الاتحاد الهولندي لكرة القدم أنه سيكون من المناسب بحث موضوع كأس العالم في روسيا في وقت لاحق وبعد انتهاء التحقيقات في الحادث”.

واحتلت هولندا المركز الثالث في نهائيات كأس العالم التي اختتمت مؤخراً في البرازيل لكن الحزن يخيم على البلاد حالياً بسبب مقتل 193 هولندياً في حادث الطائرة الخميس الماضي.

وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 298 شخصاً.

التعليقات

اترك تعليقاً