الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

فنادق ومنتجعات الطائف السياحية تسجل حجوزات مبكرة لأيام العيد

منذ 10 سنة
2
2626
فنادق ومنتجعات الطائف السياحية تسجل حجوزات مبكرة لأيام العيد
عبدالعزيز القثامي

ارتفعت حجوزات السائحين والمصطافين والزوار في دور الإيواء السياحي في الطائف خلال أيام العيد بشكل كبير في ظل الطقس المعتدل في جميع أنحاء المحافظة الذي يميل إلى البرودة في المرتفعات والمواقع السياحية ، وسجلت جميع الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية حجوزات مبكرة حيث استفاد السياح من العروض المقدمة من كبرى مرافق الإسكان السياحي في المحافظة هذه الأيام .

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبد الله السواط أن جميع مرافق الإيواء السياحي في المحافظة خاضعة للرقابة من قبل الهيئة ، وهناك جولات لمراقبة الأسعار والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة وفق تصنيف الهيئة ، منوهاً بالإقبال الكبير الذي تشهده المحافظة من سياح الداخل ودول مجلس التعاون الخليجي على مدار الأيام الماضية من صيف العام الحالي .

مما يذكر أن نسبة التشغيل المتوقعة لدور الإيواء السياحي بشكل عام في الطائف خلال شهر شوال المقبل يتراوح ما بين 80 إلى 90 % ، ويكون تشغيل مرافق الإسكان السياحي في مداخل المدينة والمواقع السياحي بنسبة 100 % ، وسيكون ذلك حافزاً لنمو قطاع الإيواء السياحي والنهوض بخدماته بشكل أفضل ، وتضم المحافظة سلسلة ضخمة من الفنادق ودور الإيواء السياحي المسجلة والمرخصة من الهيئة العامة للسياحة والآثار تناهز 500 مرفق تضم آلاف الوحدات السكنية بينما تكمل العشرات من الفنادق وعمائر الشقق المفروشة إجراءات حصولها على تراخيص التشغيل ، وهناك مجموعة من دور الإيواء تعمل على عمل تعديلات لتحسين خدماتها للحصول على التصنيف الأعلى بما يحقق رغبات الزوار والسائحين .

التعليقات

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 847 منذ 10 سنة

يالبى الطائف ياليتني فيها بدال هالحر الا حنا فيه

ح
حسين الحارثي عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

للأسف الشديد أكتبها بكل حرقة وألم (محافظ الطائف وأمينها) آخر هم لهم هو تطور الطائف فمنذ اربعين سنه لم تتطور الطائف سوى الشئ اليسير جداً والذي لايوازي التطور والإزدهار في المملكة، والأنكى من ذلك أمانة إهتماماتها بسيطة جداً لتطوير الطائف لتعود وتحتل الصدارة في السياحة بين مدن المملكة .. الله يذكرك ياحسن حجرة بكل خير .. فأنت من طور مدينتنا الصغيرة .. ومنذ تركتها منذ 16 عاماً بقيت على حالها وبدون تطور ولا صيانة .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

اترك تعليقاً