الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

جامعة تبوك تعتمد عددًا من التخصّصات الأكاديمية الجديدة

منذ 10 سنة
0
2664
جامعة تبوك تعتمد عددًا من التخصّصات الأكاديمية الجديدة
عبدالله الحويطي

اعتمد مجلس جامعة تبوك تخصصات جديدة للطلاب والطالبات في مقر الجامعة بتبوك وفروعها المختلفة، تمثلت في اعتماد تخصص هندسة التعدين في كلية الهندسة، وتخصص الأنظمة في كلية الشريعة والأنظمة للطلاب بالجامعة بمدينة تبوك، وفي فرع الجامعة بمحافظة حقل تم اعتماد تخصص علوم الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والدراسات الإسلامية للطلاب .

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك الدكتور سعيد بن أحمد الغامدي أن فرع الجامعة بمحافظة ضباء اعتمد تخصص علوم الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والتسويق للطلاب، وتخصص الرياضيات للطلاب وتخصص علوم الحاسب الآلي واللغة العربية للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة أملج.

وكذلك تخصصات الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية والتمريض للطلاب وتخصص رياضيات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة الوجه، بجانب تخصص الأحياء والرياضيات للطلاب وتخصص الإدارة للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة تيماء .

وأفاد أن وزارة التعليم العالي قصرت قبول الطلاب في برنامج التعليم الموازي على التخصصات النوعية وإعادة النظر في قبول طلاب الموازي في تخصصات متشبعة من تخصصات كلية العلوم وكلية التربية والآداب، وإيقاف القبول في برنامج الموازي المسائي في بعض التخصصات المعتمدة سابقًا.

وتمثلت هذه التخصصات في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والتربية الخاصة واللغة الانجليزية واللغة العربية والدراسات الإسلامية وفتح القبول في تخصصات الإدارة والمحاسبة والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وعلوم الحاسب الآلي والأنظمة .

التعليقات

اترك تعليقاً