الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

“الغذاء والدواء” تحذر من استخدام أشرطة فحص سكر الدم (GenStrip)

منذ 10 سنة
1
2216
“الغذاء والدواء” تحذر من استخدام أشرطة فحص سكر الدم (GenStrip)
الرياض

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مقدمي الرعاية الصحية ومرضى السكر وجميع المستهلكين من استخدام أشرطة فحص سكر الدم من طراز (GenStrip) المصنعة من شركة (Shasta Technologies) المصممة للاستخدام مع مجموعة طرازات أجهزة قياس نسبة السكر في الدم ( LifeScan OneTouch) لأنها تعطي قراءات خاطئة لمستويات نسبة السكر في الدم، مما قد يتسبب في إحداث مخاطر كبيرة على صحة المرضى.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم أن أشرطة فحص سكر الدم ( GenStrip) غير مرخصة من الهيئة، ولم يتم فسحها عبر المنافذ الحدودية، داعية من حصلوا على مثل هذه الأشرطةإلي التوقف عن استخدامها، والاستعانة بأشرطة بديلة لفحص سكر الدم تتناسب مع مجموعة طرازات أجهزة قياس نسبة السكر في الدم (LifeScan OneTouch).

كما دعت الهيئة إلى الانتباه لعلامات وأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم (Hyperglycemia) وانخفاض نسبة السكر في الدم (Hyporglycemia)، والتوجه إلى أقرب مرفق صحي عند الشعور بأي أعراض مع إبلاغ الهيئة العامة للغذاء في حال وجود أي من هذه الأشرطة من خلال المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa .

2014-07-23_153728

التعليقات

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

وعلى. عينك. يا شاطر. تدخل. الممنوعات. من عند الجمارك ومع المنافذ والحدود . با نواعها. والهيئات. والوزارات. تحذر. انتبهوا. يا مواطنين. امتلأ البلد بالممنوعات. والمواطن هو الضحيه. اختلط الحابل بالنابل وكل واحد ينتبه للغاليغه. يا ناس. عيب والله. كفائه نصب ولعب وسرق وتحايل

اترك تعليقاً