الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

اليوم الـ15 للعدوان الاسرائيلي: 78 شهيدا وعشرات الجرحى أغلبهم من الأطفال

منذ 10 سنة
0
1836
اليوم الـ15 للعدوان الاسرائيلي: 78 شهيدا وعشرات الجرحى أغلبهم من الأطفال
وكالات

أعلن المسؤول الطبي في وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، استشهاد الطفل نور الاسلام رائد ابو هويشل (12 عاما)، بالاضافة لمواطن ما يزال مجهول الهوية.

كما استشهد المواطن مصطفى محمد محمود فياض (24 عاما) في قصف احتلالي على شمال قطاع غزة.

سبق ذلك اعلان استشهاد اربعة مواطنين جراء قصف للاحتلال على المحافظة الوسطى.

والشهداء هم: أحمد عصام وشاح (29 عاما) وأحمد كامل أبو مغصيب (35 عاما) ورائد عبدالرحمن ابو مغصيب (35 عاما) وأحمد محمد رمضان (30 عاما).

واستشهد المواطن محمد جلال الجرف (24 عاما) واصابة مواطن بجراح خطرة جراء استهدافهما بمحافظة خانيونس، فيما استشهد المواطنان خلف عطية ابو سنيمة (18 عاما) وخليل عطية ابو سنيمة (20 عاما) شرق رفح.

وأكد القدرة استشهاد محمد شحادة حجاج (31 عاما) وفايزة صالح عبد الرحمن حجاج (66 عاما) وروان زياد جمعة حجاج (15 عاما) بالاضافة ليوسف محمد حجاج (28 عاما) جراء استهدافهم في مدينة غزة.

هذا وتم انتشال جثمان المواطن مصعب نافذ العجلة (30 عاما) من شهداء مجزرة حي الشجاعية.

ويتواصل العدوان لليوم الـ15 حيث بلغ عدد الشهداء حتى الساعة (21:00) 635 شهيدا ونحو 3760 جريحا، أغلبهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وتحدثت وزارة الصحة في غزة ان شهداء ارتقوا في غارات جوية استهدفت مناطق بيت حانون (شمال القطاع) والقرارة (جنوب) والزيتون (وسط) وخانيونس (جنوب) وحي التفاح (شرق)، الى جانب قصف مدفعي على شرق رفح (جنوب).

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان “الفتى احمد ابو سيدو (17 عاما) استشهد في غارة اسرائيلية على حي التفاح شرق غزة”.

وكان اعلن ان “الطفلة منى الخروات (اربعة اعوام) وسهى الخروات (25 عاما)” التي كانت حاملا، سقطتا في غارة اسرائيلية على بيت حانون.

واضاف ان “فاطمة حسن عزام (70 عاما) ومريم عزام (50 عاما) استشهدتا في غارة اسرائيلية” على منطقة الزيتون.

وفي جنوب القطاع استشهدت سيدة رابعة في قصف مدفعي على شرق رفح. وقال القدرة ان “ياسمين ابو مور (25 عاما) من رفح استشهدت في قصف اسرائيلي مدفعي على شرق رفح ونقلت الى المستشفى الاوروبي برفح”.

وتحدث المكتب الاعلامي لوزارة الصحة في غزة “استشهاد سامح السوافيري (29 عاما) ومحمد ابو فياض (36 عاما) في غارة اسرائيلية على القرارة” شمال خانيونس.

واعلن القدرة انه تم ظهر اليوم الثلاثاء انتشال جثة رجل مسن من حي الشجاعية من تحت الانقاض، بينما توفي شاب من مخيم جباليا متاثرا بجروح اصيب بها في قصف اسرائيلي.

وقبل الغارات الاخيرة، اعلن القدرة استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم اربع نساء في غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي فجر الثلاثاء على القطاع. وبعد ذلك قتل فلسطينيان آخران في غارات على خانيونس (جنوب).

ويواصل الجيش الاسرائيلي الثلاثاء لليوم الخامس عشر على التوالي عدوانه على قطاع غزة التي بدأها في 8 من تموز الماضي واطلق عليها اسم “الجرف الصامد”.

التعليقات

اترك تعليقاً