الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

شركات الطيران الاميركية والفرنسية والالمانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

منذ 10 سنة
0
2246
شركات الطيران الاميركية والفرنسية والالمانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
وكالات

أعلنت ثلاث شركات طيران عالمية تعليق رحلاتها الى تل ابيب بسبب التوتر في المنطقة و”الوضع غير المستقر” وما اثاره سقوط اكثر من صاروخ في محيط مطار “بن غوريون” اثر العدوان على قطاع غزة.

واعلنت شركات طيران “دلتا” الاميركية و” لوفتهانزا” الالمانية، و”اير فرانس” مساء اليوم الثلاثاء انها علقت رحلاتها الى تل ابيب “لضمان امن وسلامة ركابها”.

وقالت الشركة الاميركية:” إن خطوط طيران “دلتا” بالتنسيق مع إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تتخذ هذا القرار لضمان سلامة وأمن عملائنا وموظفينا”.

وقالت الشركة إنها قامت بتحويل مسار رحلة قادمة من نيويورك، وكان المقرر لها أن تهبط في تل أبيب إلى باريس وذلك بعدما أفادت بإطلاق صواريخ بالقرب من مطار تل أبيب.

واعلنت شركة الطيران الفرنسية “اير فرانس” الثلاثاء لوكالة فرانس برس تعليق رحلاتها الى اسرائيل “حتى اشعار آخر” بسبب التوتر في المنطقة، لتحذو بذلك حذو شركات الطيران الاميركية وشركة لوفتهانزا الالمانية.

واوضحت الشركة انها “تتابع الوضع عن كثب” وان القرار جاء اثر سقوط صاروخ قرب مطار تل ابيب الدولي.

وكانت شركة الطيران الالمانية “لوفتهانزا” اعلنت في وقت سابق مساء الثلاثاء انها تعلق رحلاتها الى تل ابيب لمدة 36 ساعة بسبب “الوضع غير المستقر” في مطار بن غوريون.

واضافت الشركة في بيان ان هذا القرار يشمل كل رحلات لوفتهانزا وفروعها “جرمان وينغز” و”اوستريان ايرلاينز” و”سويس”، وهو اتخذ “لضمان سلامة الركاب والطواقم”، مع ان اي توصية رسمية بهذا الصدد لم تصدر من السلطات الجوية الالمانية.

التعليقات

اترك تعليقاً