الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

“الحرس الوطني” يحصل على رادارات “إكزيلس” المتطورة

منذ 10 سنة
1
4806
“الحرس الوطني” يحصل على رادارات “إكزيلس” المتطورة
متابعة - فيصل ابراهيم

أعلنت شركة “إكزيلس” العالمية لخدمات الطيران والدفاع عن صفقة مع المملكة العربية السعودية بلغت قيمتها 9 ملايين دولار على أن تقوم الشركة العملاقة بتزويد قوات الحرس الوطني السعودية برادارات عالية الدقة لإدارة الحركة الجوية.

وبحسب ما نشره موقع “آير ترافك منجمنت” المتخصص في الشؤون العسكرية، فإن “إكزيلس” ستعمل على تزويد قوات الحرس الوطني برادارات (جي سي آي-2020) لضمان قدرة القوات على إدارة حركة الملاحة الجوية بدقة ومن ثم دعم قدرة القوات على مواجهة المتطلبات المتزايدة لمهام الطيران.
ولم يتسنَ التأكد من مصادر عسكرية سعودية حول هذا الأمر.

ومن المعروف أن رادار (جي سي آي-2020) مزود بنظام مدمج لمراقبة المطارات وبنظام لمراقبة دقة أداء الرادار.

كما أنه يمتاز بدرجة عالية من الأداء لكشف الأهداف في المجال الجوي حول المطار أو القاعدة الجوية.

ويمتاز الرادار بقدرته على تقديم خدمات متنوعة ومتعددة، كما أنه مدعم بنظام اتصالات متكامل للتحكم في جميع العمليات التي يقوم بها ومزود بشاشات رقمية ملونة.

وستحصل المملكة على النسخة الثابتة من الرادار القادر على تغطية 30 ميلا بحريا على ارتفاعات تصل إلى 8 آلاف قدم بموجب اتفاقية تمت عن طريق إدارة القوات الجوية الأمريكية الكائنة في قاعدة هانسكوم الجوية بولاية ماساتشوسست الأمريكية.

ويعد هذا هو الرادار الأول الذي يعمل بنظام المسح الإلكتروني، ومن المنتظر أن يمكن قوات الحرس الوطني من توجيه هبوط الطائرات بشكل دقيق ومتطور ومن إدارة عمليات مراقبة الحركة الجوية بدقة مع المحافظة على معايير سلامة الطيران العالمية.

وبحسب الشركة، فإن السعودية بموجب هذا التعاقد ستكون واحدة من بين 12 دولة من حول العالم حاصلة على هذه الرادارات القادرة على إدارة الحركة الجوية بدقة.

وتعد شركة “إكزيلس” هي إحدى الشركات الرائدة في العالم القادرة على صنع أنظمة رادار مصممة للاستخدام العسكري لمراقبة الحركة الجوية.

التعليقات

ا
الحر الاشقر عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

لله دركم يالحرس ربي يوفقكم كان من زمان جايبينها الله ينصرنا على من عادانا

اترك تعليقاً