الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

تعيين دونجا مديرا فنيا لمنتخب البرازيل للمرة الثانية

منذ 10 سنة
2
2792
تعيين دونجا مديرا فنيا لمنتخب البرازيل للمرة الثانية
د ب أ

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء تعيين دونجا ، قائد منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم عام 1994، مديرا فنيا لمنتخب السامبا للمرة الثانية.

وتولى دونجا تدريب المنتخب البرازيلي لأول مرة عام 2006، وقاد الفريق للفوز بكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2007، بالإضافة للتتويج بلقب كأس القارات عام 2009، قبل أن يتعرض للإقالة عقب خروج منتخب البرازيل من دور الثمانية بكأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا أمام منتخب هولندا.

وسيخلف دونجا بذلك لويز فيليبي سكولاري المدير الفني السابق للفريق الذي تقدم باستقالته عقب النتائج المخيبة للآمال التي حققها منتخب البرازيل تحت قيادته في المونديال الماضي الذي أقيم بالبلد اللاتيني.

وحصل منتخب البرازيل على المركز الرابع في كأس العالم التي اختتمت الشهر الجاري بعدما تلقى هزيمتين مدويتين بالمسابقة كانت الأولى 1/ 7 أمام منتخب ألمانيا في الدور قبل النهائي، أما الثانية فكانت صفر/ 3 أمام هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشارك دونجا في 91 مباراة دولية مع منتخب البرازيل كلاعب، وساهم في حصول الفريق على كأس العالم بالولايات المتحدة عام 1994، بعدما تغلب على المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة.

كما ساهم دونجا أيضا في حصول المنتخب البرازيلي على بطولة (كوبا أمريكا) مرتين وكأس القارات مرة واحدة.

التعليقات

و
وليد عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

انا من يوم شفت هالك مع البرازيل وانا غاسل يدي لاعب ثقيل وما عنده مهارات الله يرحم ايام رونالدو ورونالدينو ورفالدو وادريانووو

ا
الشيخ نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

بعد السبعه قالو تعال

اترك تعليقاً