الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الغذاء والدواء تحذر من استعمال رضاعات وحلمات «LOVE BEAR»

منذ 10 سنة
2
5227
الغذاء والدواء تحذر من استعمال رضاعات وحلمات «LOVE BEAR»
الرياض

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الاثنين من رضاعات وحلمات الرضاعات للعلامة التجارية لوف بير “LOVE BEAR” المصنعة في الصين، ذات الأحجام “250 مل” و”125″ مل، علماً أن الحجم المدون على غلاف المنتج الخارجي هو 150 مل.

وأوضحت الهيئة أنه حسب نتائج التحاليل المخبرية تبين عدم مطابقة هذه الرضاعات والحلمات للمواصفات القياسية من حيث معدل انتقال مكوناتها إلى المادة الغذائية.

وأضافت أن النتائج أظهرت أن الرضاعات مصنوعة من مادة بولي ستيرين بخلاف ما هو مسجل على غلاف المنتج من أنها مصنعة من مادة بولي كربونات، وأن حلمات الرضاعات مصنوعة من مادة بولي فينيل كلوريد بخلاف ما هو مسجل على غلاف المنتج من أنها مصنعة من السيلكون، ولا تحمل هذه المنتجات رقما تعريفيا للمنتج (باركود) أو رقم تشغيله، وعليه فإن استخدام هذه المنتجات قد يشكل ضرراً على صحة الرضع.

ونظراً لاحتمال وجودها في الأسواق فقد أوصت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء أو استخدام المنتجات المشار إليها أعلاه، والتخلص مما لديهم منها، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحبها من الأسواق المحلية في حال وجودها.

2014-07-22_020738

التعليقات

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

سبحان. الله العظيم. هالمسؤلين. بالوزارات. يطالبون. بعدم استعمال. أشياء. مضره. نحن نسأل. كيف. ومن اين. دخلت. للبلد. مثل. المفرقعات. والطر اطيع. والصواريخ. بالالاف. بالاسواق. أدوات السلامه مثل مفاتيح الكهرباء. وألعاب الأطفال. والمكثفات. و و و و و. أليست مع المنافذ. خافوا الله. الحكومة. تثق بكم وانتم تتهاونون. وتسرقون وتر تشون. هذه امانه في أعناقكم

ب
بردوق الصندقان عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف تم السماح لهم بإدخال هذه البضاعة من الاول
دون التأكد من مطابقتها ، أين دور مكافحة الفساد ?

اترك تعليقاً