الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

صحة مكة تنفذ خطة العشرة الأواخر‎

منذ 10 سنة
0
2154
صحة مكة تنفذ خطة العشرة الأواخر‎
عبدالوهاب شلبي

تقوم الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الطواري والازمات بصحة منطقة مكة المكرمة بتنفيذ الخطة العامة لمواجهة حالات الطواري والكوارث – لا سمح الله – خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام وخاصة العشر الاواخر من الشهر في ظل الاستعدادات الدائمة ضمن الجهات الحكومية الاخرى المعنية والمشاركة فيما يخدم ضيوف بيت الله الحرم من المواطنين والمعتمرين والمقيمين..

وبين مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي بان وزارة الصحة وبتوجيهات من سمو أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعة معالي وزير الصحة المكلف كثفت الجهود والدعم للمنشات الصحية بالمنطقة من قوى عاملة وتجهيزات طبية لكل ما يوفر الخدمات الصحية اللازمة بالشكل المتكامل..

كما اوضح سعادة المساعد للخدمات العلاجية ونائب المدير العام الدكتور سري عسيري بأن المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة على اتم الاستعداد في تقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة للمرضى والمصابين من الحوادث والكوارث -لاسمح الله- وذلك من خلال الزيارات التفقدية المستمرة عليها للوقوف على تنفيذ خطط الشئون الصحية خلال شهر رمضان المبارك..

وفي السياق نفسه ذكر مدير ادارة الطواري والازمات بالمنطقة الدكتور هتان محمد بوجان ان للإدارة دورها في تنفيذ الخطة من خلال المناوبين بالإدارة على مدار الساعة للتدخل السريع وقت الحوادث والكوارث وذلك بفرق طبية من مستشفيات المنطقة مدربة في مثل هذه الحالات وبسيارات اسعاف عالية التجهيز دعماً للجهات الحكومية المشاركة حسب الخطة المعدة لمواجهة حالات الطوارى والكوارث في شهر رمضان المبارك والمعتمدة من سمو وزير الداخلية.. كما ان ادارة الطواري والازمات تعمل ايضاً بخطة خاصة للعشر الأواخر من الشهر بالوقوف على اقسام الطواري بمستشفيات المنطقة لمتابعة سير العمل على مدار الساعة وحل العقبات التي قد تواجههم وبتنسيق كامل بين المستشفيات والادارات الاخرى بالشئون الصحية وبدعم ومتابعة دائمة من سعادة المدير العام والمساعد للخدمات العلاجية ونائب المدير بالمنطقة وبتنسيق متواصل مع الجهات الحكومية المعنية الاخرى.. بالإضافة الى ارسال مندوب ثابت للشئون الصحية بغرفة العمليات المشتركة للدفاع المدني خلال هذه الفترة لسرعة التواصل والتنسيق وقت الحاجة فيما يخدم مصلحة العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً