الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الزعاق: السعودية ستشهد أمطاراً لمدة 52 يوماً نهاية شوال القادم

منذ 10 سنة
5
10413
الزعاق: السعودية ستشهد أمطاراً لمدة 52 يوماً نهاية شوال القادم
الرياض

كشف الباحث الفلكي الدكتور / خالد بن صالح الزعاق أن السعودية ستشهد نهاية شهر شوال من العام الحالي حالة مناخية نادرة لا تتكرر إلا مرة واحدة كل 11 عاماً وذلك حسب التوقعات والقراءات المناخية بمشيئة الله .

وقال “الزعاق” إن هذه الحالة المناخية تتمثل في هطول أمطار في موسم “سهيل ” والذي يمتد لـ52 يوماً على مناطق شمال وشرق ووسط وغرب المملكة مشيراً بأن ذلك سيستمر حتى يدخل الموسم الفعلي للأمطار .

وأضاف نحن الآن نعيش في قمة اشتداد الحرارة على المحيط الهندي وهي تعمل على زيادة نسبة الرطوبة والتي بدورها تتغلغل باتجاه البحر الأحمر حيث تلتقي مع التيارات التجارية القادمة من “الهند”.

وقال إن نتيجة لذلك يحدث تصادم جبهي يولد الغبار والأتربة على امتداد المناطق المجاورة للسواحل الغربية للمملكة وهو مانشاهده خلال هذه الفترة وهذا سيستمر بشكل متقطع حتى دخول موسم سهيل نهاية شهر “شوال” .

وتابع قائلاً: نعيش منذ بداية منتصف الأسبوع الحالي موسم الجوزة الثانية ومدتها 13 يوماً وبداية من يوم 27 رمضان يدخل موسم “المرزم” ويعتبران هما الأشد حرارة من فصول السنة من كل عام .

التعليقات

م
مثار عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

صدقت يامتعب أغلب تكهناته كذب ..

ا
الشريف محمد بن فهد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

احسنت يادكتور خالد يازعاق الله يوفقك ويرفع من قدرك وشأنك وتنفع بلادنا والعالم االي تحش في التعليقات هؤلاء جهله لايفقهون …

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

ما تكبنا من خرابيطك وتكهناتك يا زعاق اخشى يجي يوم يتوسّل الناس بك

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

كل خير يارب

ب
بنت البلوي عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

اللهم اجعلها أمطار خير وبركه

اترك تعليقاً