الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

موظفة ترفض تسجيل الرئيس التونسي في الانتخابات

منذ 10 سنة
2
3272
موظفة ترفض تسجيل الرئيس التونسي في الانتخابات
ا ف ب

رفضت موظفة في مكتب لتسجيل الناخبين في تونس الاثنين تسجيل رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي على لوائح المقترعين في الانتخابات العامة المقررة قبل نهاية 2014 بسبب عدم إبرازه، مثلما يقتضيه القانون، بطاقة هويته الشخصية التي قال إنه نسيها ولا يتذكر رقمها.

وعند تقدّمه للتسجيل، أبلغ الرئيس التونسي الموظفة في مكتب تسجيل الناخبين تابع لـ “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات” بمنطقة القنطاوي من ولاية سوسة، بأنه نسي بطاقة هويته ولا يتذكر رقمها فردت عليه بالقول “لا يمكنني التسجيل من دون بطاقة التعريف (الهوية)” ما اضطره الى الانصراف.

ونشرت إذاعة “جوهرة إف إم” الخاصة التي تبث من سوسة، على موقعها في الانترنت شريط فيديو للحوار الذي دار بين الموظفة الشابة والرئيس التونسي تحت عنوان “الفتاة التي قالت لا للمرزوقي”.

وتداول نشطاء انترنت شريط الفيديو على نطاق واسع وأرفقوه بتعليقات ساخرة مثل “رئيسنا نسي بطاقته عند التسجيل، وأنتم متى ستنسون بطاقاتكم؟” و”رئيس يذهب للتسجيل في الانتخابات، ينسى بطاقته ولا يحفظ رقمها”.
وقال المرزوقي في تصريح لوسائل إعلام محلية “لم أُحضِرها (بطاقة الهوية) وسأضطر للعودة مرة أخرى، ليس مشكلا”.

وأضاف “أنا أطالب كل المواطنين والمواطنات بأن يذهبوا للتسجيل، وأن يعرفوا قيمة وأهمية هذه الانتخابات”.

وتابع “أريد أن اتوجه بالاساس للشباب الذين يقولون إن كل (السياسيين) مثل بعضهم و(الانتخابات) كلام فارغ (..) أقول لهم ولكل الناس الذين لديهم هذا المنطق العدمي (..) إمّا أن تذهبوا وتصنعوا تاريخكم ومستقبلكم وإلا فإن هذا المستقبل سيقرره آخرون. الذين سينتخبون هم من سيقررون مستقبلك”.

التعليقات

ا
احمد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

هو مجرد سكرتير للغنوشي ولجماعة الأخوان في تونس ينفذ أوامرهم تم تعيينه بدعم قطري كان يعمل موظف في قناة الجزيره وكان يظهر في برنامج الأتجاه المعاكس مع فيصل القاسم !!

م
مستغرب عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

افصلوة ليس منة أي فائدة لتونس هذا الرجل

اترك تعليقاً