الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الزعاق : السبت غرة رمضان ودرجات الحرارة ستصل لـ50

منذ 10 سنة
6
8454
الزعاق : السبت غرة رمضان ودرجات الحرارة ستصل لـ50
الرياض

توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق , بأن يكون يوم السبت المقبل الموافق 28 يونيو أول أيام شهر رمضان المبارك حسب الحسابات الفلكية وتقويم أم القرى، مشيراً إلى وصول درجات الحرارة في النهار إلى 50 درجة مئوية في بعض المدن.

وبين الزعاق بأنه لا بد أن نفرّق بين الرؤية والمعايير، فمعايير تقويم أم القرى تجعل السبت غرة شهر رمضان المبارك، بسبب توفر عاملين أساسين، هما ركنان.. الرؤية توفرت في يوم الجمعة، وهو أن يولد القمر قبل مغيب الشمس، وأن يكون للقمر مكث بعد مغيب الشمس، وفي هذين المعيارين يدخل الشهر بحسب تقويم أم القرى.

ونوه الزعاق بأن درجات الحرارة في أيام رمضان ستكون الأعلى خلال أيام السنة وستصل إلى 50 درجة مئوية في عدد من مناطق ومدن السعودية.

وأوضح أن الاعتدال في الأجواء التي تعيشها بعض المناطق خلال الفترة الماضية، سيعقبه حر شديد مع دخول شهر رمضان المبارك، وساعات الصيام ستصل لـ15 ساعة، ففي رمضان سنعيش أطول نهار وأقصر ليل، والليل يأخذ من النهار.

التعليقات

ا
ابو يزيد عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

هذي من البدع
استغفر ربك
استغفر الله العظيم

ا
ابو جمانة عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

الحمدللة اليوم عندنا في تيماء درجة الحرارة الساعة الثانية بعد الظهر 38 درجة .نرجو من اللة جل شانة ان تستمر هذة الاجواء طيلة شهر رمضان المبارك وكل عام وانتم بخير

ا
ابو محمد،،،، عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اقولك يالزعاق بتخوف الناس من الصيام ربنا ييسر على عباده
دع الامور تمشي في أعنتها .
الاجواء ان شاء الله كويسه اللهم فترة القيلوله من 10 الى حوالي 5

ع
عماد الدوي عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

والله يا خالد انك اسم على مسمى زعاق على الفاضي ثق ثقة تامة أن المسلمين يتبعون حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( صومو لرؤيته وأفطرو لرؤيته ) ما قلت شي او توقعت شي إلا اخزاك الله

يا زينك ساكت

ن
نايف الرويلان عدد التعليقات : 225 منذ 10 سنة

ياااربي لك الحمد نصوم ودرجة الحراره 50 الاجر عظيم ورحمة الله اعظم واكبر وفرحة الافطار بعد صوم وعطش تنسيك التعب والاكل كله . اسال الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا واسال الله ان يرضى عنا جميعا . اللهم حرم رقابنا عن النار . اللهم اشف مرضانا اللهم اشف مرضانا اللهم اشف مرضانا .

ا
الغنامي عدد التعليقات : 228 منذ 10 سنة

لا تنسى دعاء نية صيام شهر رمضان المبارك في أول ليلة من رمضان

[ اللهم إني نويت أن أصوم رمضان إيماناً واحتساباً فأغفر لي ماتقدم من ذنبي وما تأخر ]

اللهم آمين.

اترك تعليقاً