الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

العمل : تهدد مشغلي العمالة تحت الشمس.. وتطالب بإبلاغها

منذ 10 سنة
5
2965
العمل : تهدد مشغلي العمالة تحت الشمس.. وتطالب بإبلاغها
محمد الصالح

تنطلق فرق العمل الميدانية التابعة لوزارة العمل في محافظة جدة لمراقبة تنفيذ قرار تعديل تاريخ أوقات العمل تحت أشعة الشمس، والذي بدئ اليوم بتطبيقه ويستمر إلى 15 سبتمبر، وهددت وزارة العمل المخالفين للقرار بعقوبات تترواح من 3 – 10 آلاف ريال مع إغلاق مؤقت للمنشآت المخالفة.

إلى ذلك، أوضح مدير مكتب العمل بجدة عبدالمنعم الشهري أن القرار واضح وسينفذ وفق ما أصدره وزير العمل والذي أقر فيه بعدم جواز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا والذي يطبق من 15 /7 /2014 إلى 15 /9 /2014.

وأكد مدير مكتب العمل أنه يستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، وعلى صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار.

وبين الشهري أنه يعاقب القرار الجديد حسب أحكام العقوبة المنصوص عليها بالمادة (236) المخالفين بغرامة لا تقل عن 3 آلاف ريال ولا تزيد على 10 آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

التعليقات

ع
عبيد عدد التعليقات : 82 منذ 10 سنة

اضبطوا بلاغي عندكم من الان في عسكر في مراكز التدريب ما يعملون ولا فيه تدريب … ولكن موقفينهم ومصلبينهم في الشمس من بااااااب التدريب
وفيه عسكر عند اشارات المرور واقفين على رجيلهم مع ان الاشارات شغالة تماتيك
وفيع عسكر في نقاط مكشوفه واقفين مع ان الوضع والحاله ما تستدعي
وفيه عسكر ينزلون نقاط تفتيش في الشمس ولا يفتشون اصلا ولكن مجبرين على النزول
وفيه عسكر في مواقع كحراسات على اماكن ما تستدعي حتى وضع مجسم ولا صورة عسكري
…….الخ الخ الخ اهههههههههه نسيت عشان العسكر سعوديين …يعني في الشيطان

م
مصدر عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

وين الرقم

ن
نايف الرويلان عدد التعليقات : 225 منذ 10 سنة

اللي يشوف عامل يشتغل تحت الشمس رح لاقرب بقاله وخذ له مويه باااارده وعصير وكيك واكسب اجر عظيم فيه . وبكرا جمعه يوم عظيم . الصدقه تطفئ غضب الله سبحانه .

ق
قناص عرعر .. تويتر عدد التعليقات : 5216 منذ 10 سنة

اقول والله يعندنا عمال حقين شركه موبايلي اللي يسلكون بشوارع الفيصليه الساعه 2 الظخر يشتغلوم للمغرب من الساعه 7 رح شفهم الظهر تلقاهم يشتغلون

ا
احمد عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

والله انك وزاره الغفله لا تهش ولا تنش مجلس الشورى وافق على اجازة اليومين والى الان ما وصل القرار مجلس الوزراء
درجات الحراره من شهر وهي واصله 50 والعمال تشتغل تحت اشعه الشمس دوبكم تطلعو للمراقبه عز الله ما راح تطلعو الا نهايه الصيف

اترك تعليقاً