الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

حالة وفاة و5 حالات متفرقة الإصابة بخطة فرضية بشعبة سجن المحافظة

منذ 10 سنة
2
2085
حالة وفاة و5 حالات متفرقة الإصابة بخطة فرضية بشعبة سجن المحافظة
محمد الزهراني

نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق، خطة فرضية شاملة لعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء بشعبة سجن محافظة المندق، وشارك في الفرضية فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء إضافة لعدد من الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أن الفرضية عبارة عن ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة المندق مفاده نشوب حريق بشعبة السجن بالمحافظة في تمام الساعة 9:32 من صباح اليوم الاثنين.

وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث ومباشرة إخماد النيران داخل عدد من العنابر، ونتج عن الحادث إصابة 3 حالات خفيفة وحالتين متوسطتين وحالة وفاة واحدة.

وهدف تنفيذ مثل هذه الفرضيات إلى الوقوف الفعلي على قدرة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة وحسن استخدام وسائل السلامة المتوفرة وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة وإلمام شاغلي المنشأة بنقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة وتحديد الواجبات المنوطة بهم ولتكون بمثابة إطار لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسؤولة.

وشهدت الفرضية سرعة التجاوب مع البلاغ من قبل الجهات المشاركة وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث ودقة التنسيق بين المشاركين، حيث جرى الوقوف على جاهزية فرق الدفاع المدني المشاركة في الحادث والجهات الحكومية المساندة في الاستجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة.

التعليقات

ع
عزوز عدد التعليقات : 212 منذ 10 سنة

وش السالفة ؟!

ا
الهمس الجميل عدد التعليقات : 5431 منذ 10 سنة

وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث ومباشرة إخماد النيران داخل عدد من العنابر، ونتج عن الحادث إصابة 3 حالات خفيفة وحالتين متوسطتين وحالة وفاة واحدة

مو فاهم شي هل هو حريق افتراضي والوفاة هذي افتراضيه او من جد

اترك تعليقاً