الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد12 مايو

641 ألف سوري لجأوا إلى الأردن بعد اندلاع الثورة

منذ 10 سنة
1
2296
641 ألف سوري لجأوا إلى الأردن بعد اندلاع الثورة
وكالات

كشف مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، العميد وضاح الحمود، عن أن 641 ألف سوري لجأوا إلى بلاده بعد اندلاع الأزمة السورية.

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية، اليوم الجمعة، عن الحمود قوله، خلال اجتماع للجنة التوجيهية العليا لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين، الذي عقد أمس الخميس، إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن بعد الثورة السورية وصل إلى 641، لينضافوا إلى 750 ألفاً موجودين في المملكة من قبل .

وأوضح الحمود، الذي قدم خلال الاجتماع إيجازا حول الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، أن غالبية هؤلاء اللاجئين يوجدون خارج مخيمات اللجوء، ويتوزعون على جميع محافظات المملكة، ما يشكل ضغطا كبيرا على خدمات البنية التحتية في المجتمعات المضيفة لهم.

وأشار إلى أن قطاع التعليم تأثر بشكل كبير نتيجة استقبال مدارس التربية والتعليم الحكومية لنحو 87 ألف تلميذ وتلميذة من اللاجئين السوريين، ما شكل اكتظاظا في هذه المدارس وزاد من نسبة المدارس التي تعتمد نظام الفترتين.

وبشأن الواقع الصحي داخل وخارج المخيمات، تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن أكثر من 389 ألف لاجئ سوري راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة خلال العام الماضي، مثلما راجع نحو 121 ألفا العيادات داخل مخيمات اللاجئين السوريين، خلال الأشهر الماضية من هذا العام.

التعليقات

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 10 سنة

الله يعيدهم الى ديارهم يارب

اترك تعليقاً