الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

جدول الأئمة في المسجد الحرام خلال ليالي رمضان

منذ 10 سنة
10
8876
جدول الأئمة في المسجد الحرام خلال ليالي رمضان
عاطف الحربي

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه سيقوم بالإمامة لصلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان المبارك كل من أصحاب المعالي والفضيلة : الشيخ عبدالرحمن بالسديس، والشيخ سعود الشريم، والشيخ عبدالله الجهني، والشيخ ماهر المعيقلي، والشيخ خالد الغامدي، والشيخ بندر بليلة .

وبين مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد الحرام محمد بالعميري أنه خلال العشرين الأُوُل من شهر رمضان المبارك سيؤم المصلين في الخمس ركعات الأوُل من الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك الشيخ سعود الشريم ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر الشيخ عبدالرحمن السديس، ويؤم المصلين في الركعات الخمس الأوُل من الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك الشيخ عبد الله الجهني، ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر الشيخ ماهر المعيقلي .

ويؤم المصلين في خمس الركعات الأول من الليلة الثالثة من شهر رمضان الشيخ خالد الغامدي, ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر الشيخ بندر بليلة, بالتنسيق بينهما .

وأشار العميري إلى أن هذا الترتيب سيستمر إلى نهاية العشرين الأول من شهر رمضان المبارك, مبينًا أن الإمامة في في صلاة التراويح بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ستكون في الخمس الأوُل ليالي الوتر والشفع للشيخ عبدالله الجهني .

كما يؤم المصلين في الخمس الأخيرة ليالي الوتر والشفع الشيخ ماهر المعيقلي, وتكون إمامة المصلين لصلاة التهجد بالتناوب بين الشيخ عبدالرحمن السديس, والشيخ سعود الشريم, والشيخ خالد الغامدي, والشيخ بندر بليله, حيث يؤم المصلين ليالي الوتر في الثلاث التسليمات الأول الشيخ سعود الشريم, ثم يؤم المصلين بقية الصلاة الشفع والوتر السديس .

فيما يؤم المصلين ليالي الشفع في الثلاث التسليمات الأول الشيخ خالد الغامدي, ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر الشيخ بندر بليلة بالتنسيق بينهما.

وسيؤم المصلين في ختم القرآن الكريم الشيخ عبدالرحمن السديس, كما يؤم المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك الشيخ الدكتور صالح بن حميد .

التعليقات

م
محمد عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الله يحفظ ائمة الحرم ويحفظ المملكه العربيه السعوديه لهما من راد او تسو ل له نفسه بشر ان يجعل كيده في نحره امين يارب العالمين

م
محمد عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

مع تمنياتي الشيخ احمد الحواشي يسير مع لايمة الأفاضل

م
محمد عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الشيخ سعودالشريم مع تمنياتي الشيخ احمد الحواشي يسير امام الاحرم

ف
فهد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اخي الكريم الحربي لاشك أن مكة المكرمة اقدس بقاع الارض وبها الكعبة المشرفة ومهبط الوحي ولا يختلف على هذا اثنان… لكن لاتنسى فضل المدينة المنورة مدينة رسول الله عليه السلام وبها مسجد رسول الله وقبره.. ولها من الفضل مايجعل اامة المسجد النبوي يتمسكون بإمامة الحرم النبوي \ واذكرك ان المشايخ عبدالله الجهني والمعيقلي من اهل المدينة وبدايتهم من المسجد النبوي وكلفوا من الشيخ السديس بإمامة المسجد الحرام رغم انهم حاولوا ان يبقوا بالمدينة وخاصة الجهني/ واذكرك ايضاً بالشيخ صلاح البدير كلف بالمسجد الحراًم ولم يستطع البعد عن المسجد النبوي وعاد للمدينة المنورة
للتوضيح وشكرا

م
مفرح ال مريع عدد التعليقات : 24 منذ 10 سنة

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه
وأعنا على صيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيك عنا يارب العالمين

@
@ الحربي @ عدد التعليقات : 139 منذ 10 سنة

عزيزي أبو سعود مكه أولآ وثانيآ وثالثآ ومدينة رسولنا وحبيبنا وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام رابعآ على العموم مافي أي شيخ أرغم على إمامة الحرم المكي هذي رغبة الكثير من الأئمه حتى اللي عندكم في المدينه ودهم في إمامة الحرم المكي

ك
كوكو مكرونه عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

امين جزك الله خير

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

ابو سعود كلامك سليم لكن الشكوى لله

ا
ابو سعود2015 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

والمدينة المنورة مدينة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ليس لها نصيب من الائمة الكبار. فعلا انها المسكينه كما اخبر رسولنا الكريم.

ولكنها في رقبتك يالشيخ الدكتور السديس الى يوم الدين

اليس لنا حق بالمدينة المنورة بالتلاوات الخاشعة

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

اللهم اجعل رمضان القادم بدايه لنا في كل خير ونهايه كل شر للجميع يارب العالمين

اترك تعليقاً