الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الانتهاء من إصلاح كسر خط المياه بالرياض

منذ 10 سنة
1
3236
الانتهاء من إصلاح كسر خط المياه بالرياض
عبدالعزيز البريدي

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اليوم الاثنين إصلاح الكسر المفاجئ في خط التغذية رقم3 قبل مخرج الثمامة على طريق الدمام الرياض باتجاه الغرب والذي يعد أحد خطوط نقل المياه المحلاة إلى مدينة الرياض.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي بالإنابة للمؤسسة العامة لتحلية المياه سلطان العتيبي أن خطة الطوارئ التي نفذتها فرق الصيانة بموقع الكسر نجحت في الإصلاح في وقت قياسي مقارنة بوضع الأنبوب الذي يقع بمحاذاة خطين متوازيين يغذيان مدينة الرياض إضافة إلى تشبّع المنطقة المحيطة بالأنبوب بالمياه إلا أن استخدام أربع مواقع لتفريغ الأنبوب من المياه على مسافة 18 كلم ساهم في سرّع في إنجاز المهمة.

وكشف أن المؤسسة فتحت اليوم الاثنين مظاريف مشروع إنشاء خطوط جديدة لنقل المياه المحلاة إلى مدينة الرياض، حيث تقدم خمس تحالفات محلية وعالمية بعطاءاتها الفنية والمالية ليرتفع عدد الخطوط إلى تسعة، مضيفاً أن هذا المشروع أحد المشاريع التي حرصت المؤسسة على تنفيذه في ظل مشارف الخطوط الحالية على إنتهاء عمرها الافتراضي.

وبين العتيبي أن منطقة الرياض وما جاورها سيصل لها من المياه المحلاة من محطة رأس الخير بالساحل الشرقي ما مقداره (900) ألف متر مكعب يومياً عبر زوج من الأنابيب قطر 72 بوصة لكل منهما، مشيراً إلى أن أنابيب المشروع الجديد ستكون بمواصفات عالية.

التعليقات

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

حظ الابل. خلها تشرب مع الضبان. صدقه.

اترك تعليقاً