الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

كادبوري تطالب الغذاء والدواء بتعويضها ورد اعتبارها

منذ 10 سنة
0
5038
كادبوري تطالب الغذاء والدواء بتعويضها ورد اعتبارها
محمد الصالح

طالبت شركة “كادبوري” لتصنيع الحلويات و الشوكولاتة، برد الإعتبار والتعويض عن ماجرى لهم جراء الإعلان عن سحب الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لعينات من منتجاتها؛ لفحصها مختبرياً وتحليلها والتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير، وذلك بعد رصد آثار هذه المادة ببعض منتجات الشركة المصنعة في ماليزيا تحت أرقام تشغيل معينة تتبع لها.

كما ذكر بحسب لـ”عين اليوم” مصدر في الشركة إن إدارته متخوفة كثيراً من تأثر الشركة بهذه الأخبار, كاشفاً عن أن فضيحة العام 2006م أثرت على مبيعاتهم بشكل كبير في السوق العربية، إلا أن منتج (بابلي bubbly) أعاد نشاطها واسترد ثقة المستهلك العربي.

وأضاف: نتخوف اليوم كثيراً من مايتردد عن منتجاتنا و ما ستتركه من تأثير على المستهلك برغم ما نملكه من مصداقية, و نطالب برد اعتبارنا و تعويضنا عن الإعلان عن سحب عدد من منتجاتنا لفحصها دون التأكد من النتيجة قبلها ما سيؤثر سلباً على وضعنا بالمنطقة بين الشركات المنافسة. وبين قائلا: نعمل مع الشؤون الإسلامية للتأكد من أن المنتجات تفي بتعاليم الشريعة في ماليزيا و كافة دول الشرق الأوسط. وكانت شركة “كادبوري” شهدت في العام 2006م فضيحة مدوية حول العالم وصل تأثيرها إلى الشرق الأوسط، حيث تسبب تسرب مجاري لأنبوب بأحد مصانعها الواقعة في مارلبروك (غربي إنجلترا) بترك آثار بكتيريا صغيرة للغاية على منتجاتها وصفتها الشركة بعديمة التأثيرـ إلا أنها تسببت لاحقاً بإصابات متعددة بالسالمونيلا

التعليقات

اترك تعليقاً