الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

صحة القصيم تؤكد تدارك خطأ تبديل مواليد وطي قيد 3 ممرضات

منذ 10 سنة
1
2975
صحة القصيم تؤكد تدارك خطأ تبديل مواليد وطي قيد 3 ممرضات
ماجد الصالحي

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة، أنها تداركت عملية تبديل مولودين قبيل تسليم أحدهما لأسرته بينما الآخر في الحضانة.

وقال المركز الإعلامي لصحة القصيم في بيان صحفي اليوم الخميس الموافق 30/7/1435هـ: “إنه أثناء تسليم أحد المواليد لوالدته -وقت الزيارة– راودتها الشكوك بأن هذا المولود ليس ابنها”.

وأشار المركز الإعلامي، إلى أنه على الفور كوّن المعنيون بالمستشفى لجنة مختصة سريعًا للتحقق من ذلك وفق الإجراءات المنظمة لذلك رجوعًا لبصمات القدمين والأساور الثلاث المربوطة في كل مولود وأن مختلف الإجراءات صحيحة عدا خطأ التمريض الذي سلم المولود الخطأ للأسرة، علما بأن والدتي الطفلين منومتان في غرفة واحدة في قسم النساء بالمستشفى. وأكد المركز الإعلامي أنه تم أخذ عينات من الدم للأسرتين للمطابقة قطعًا لأي شكوك، وقد أثبتت جميع الفحوصات المخبرية سلامة النتائج.

كما أشار المركز الإعلامي لصحة القصيم، إلى أن اللجنة الموكلة بالتحقيق بهذا الموضوع ستتخذ الإجراء النظامي والقانوني اللازم بعد إنهاء التحقيقات التي لا تزال جارية حاليًا، وقد كشفت مبدئيًا إهمال ثلاث ممرضات غير سعوديات وسيتم طي قيدهن لإخلالهن في أداء العمل الموكل إليهن، مؤكدًا أن العقوبة ستطال كل من تثبت التحقيقات ارتباطه بهذا الخطأ، إضافة إلى أن هذا البيان يعكس مدى الوضوح والشفافية منها تجاه من له علاقة بذلك، للابتعاد عن أي معلومات خاطئة أو غير دقيقة حول هذا الموضوع.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

شئ عجيب !!

اترك تعليقاً