الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الجمارك: تحظر أي عملية جمركية عبر وسيط

منذ 10 سنة
3
3727
الجمارك: تحظر أي عملية جمركية عبر وسيط
عاطف الحربي

أكدت مصلحة الجمارك على منع قبول أي عملية جمركية من المخلصين الجمركيين إذا كانت عبر وسيط دون اتفاقهم مع صاحب الشأن مباشرة.

وقال مساعد الأمين العام لغرفة جدة للصناعة والتجارة المهندس محي الدين حكمي في خطاب تم تعميمه على عموم المخلصين الجمركيين في جدة، إن الغرفة تسلمت من إدارة جمرك ميناء جدة الإسلامي تأكيدا صادرا لها عن مدير عام الجمارك صالح بن منيع الخليوي أن هذه الخطوة تأتي استنادا لتعليمات مهنة ممارسة عمل التخليص الجمركي بهدف حصر مسؤولية المخالفات الجمركية في حالة وقوعها على أصحاب العلاقة.

يذكر بحسب “الرياض”أن المخلص الجمركي حسب الأنظمة هو كل شخص طبيعي أو اعتباري يزاول إعداد البيانات الجمركية وتوقيعها وتقديمها للدائرة الجمركية وإتمام الإجراءات الجمركية الخاصة بتخليص البضائع لحساب الغير ويحق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الطبيعيين والاعتباريين) مزاولة مهنة التخليص الجمركي بعد الحصول على ترخيص من الإدارة.

كما يجدر بالذكر أن مصلحة الجمارك السعودية وممثلو مجلس الغرف التجارية من رجال أعمال ووكلاء النقل البحري والمخلّصين الجمركيين اتفقوا مؤخرا على تقليص العديد من الإجراءات الإجراءات وتنظيمها بشكل يضمن سلاسة سير العمل ويحد من مشاكل التكدس والتأخير التي تحدث عادة في المواسم كما تدعم المصلحة المخلصين الجمركيين في كثير من نواحي التدريب والتأهيل والإرشاد التي تسهل عملهم وتجعله أكثر انتظاما.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

جميل.

ا
الالماني عدد التعليقات : 552 منذ 10 سنة

كل مخلصين جدة من الجنسية اليمنيه
واغلبهم حراميه كنت اجيب سيارات من المانيا والله ان قيمتها ١٥ الف يقولي ان جمركها ٦ الاف ريال
في الاخير الله كشفه بعد ماسفرت لم جدة وخلصت سياراتي بنفسي

X
XZZZZ عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

كيف يعني لم افهم ؟!

اترك تعليقاً