الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

للتخلص من اللون الابيض ..ممرضات مستشفى صيني بزي مضيفات طيران

منذ 10 سنة
1
4970
للتخلص من اللون الابيض ..ممرضات مستشفى صيني بزي مضيفات طيران
متابعات

قرر مستشفى في شرق الصين التخلص من الزي الأبيض الخاص بالممرضات وتبني زي مضيفات الطيران بدلا منه.

هذه المبادرة الجديدة التي أطلقها مستشفى (ليانشو) للطب الصيني التقليدي في مدينة هوايان بداية الشهر الجاري، جاءت بهدف لفت انتباه المسؤولين إلى مهنة التمريض التي لا تحظى على قدر كبير من الاهتمام والتقدير في البلد، وبهدف تقديم خدمات راقية للمرضى.

ونقل موقع … عن بو هايجوان، رئيسة وحدة التمريض في المستشفى، قولها أنها “جاءت بهذه الفكرة باعتبارها وسيلة لتعظيم المهنة، ولتذكير الممرضات بتحسين طريقتهن في التعامل وخدمة المرضى. لأنك إذا فكرت في أكثر مهنة تهتم بحسن خدمة العملاء، أول ما سيخطر ببالك هو مهنة مضيفات الطيران. أليس كذلك ؟”

وأوضحت “بو” بأن الممرضات تتعلمن كل أنواع المهارات العملية في الكلية ولكن خدمة العملاء يتم التغاضي عنها. أما مضيفات الطيران فهن مدربات خصيصا لتعلم إتيكيت المعاملة.

وكجزء من البرنامج، التحقت 12 ممرضة متطوعة بدورة تدريبية لمدة شهر كامل لتعلم إتيكيت الضيافة في معهد طيران (تشاينا ايسترن)، كما غيرن زيهن إلى زي مضيفات الطيران.

في الوقت الراهن ، يقتصر المخطط على جناح واحد فقط، وهو اختياري، ولتشجيع الممرضات على عملية الانتقال يتم تزويد رواتبهن.

وتقول السيدة بو أنها فكرت بداية في تعميم الفكرة على جميع أقسام المستشفى ولكنها خشيت أن تهاجمها الصحافة السلبية . ولكنها الآن بعد نجاح التجربة تعتزم الاستمرار فيها وتعميمها.

واختتمت “بو” قولها بأنها تدرك بأن كل ما يحتاجه المريض من الممرضة هو أن تقوم بعملها بشكل صحيح وبابتسامة تشعره بالثقة، ولا يهمه مظهرها ولكنها شخصيا تركز على مظهر موظفاتها وتشجعهم على الإلمام بالمهارات الوظيفية ومهارات التعامل.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

جميل.

اترك تعليقاً