الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

حصر المعلمين المتغيبين والمتأخرين بخميس مشيط

منذ 10 سنة
1
2603
حصر المعلمين المتغيبين والمتأخرين بخميس مشيط
خالد محمد

انتهت أعمال خطة مكتب التربية والتعليم بخميس مشيط؛ لضبط حضور المعلمين والطلاب، إضافة إلى حصر أسماء المعلمين المتغيبين أو المتأخرين عن دوامهم يوميا.

كما ذكر أن الخطة اعتمدها مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة خميس مشيط، عبدالرحمن بن محمد عوضة، وشملت زيارة مشرفي المكتب لجميع المدارس بشكل يومي منذ مطلع الأسبوع الجاري، والرفع الفعلي بواقع الحضور للطلاب والمعلمين، بهدف تعزيز انتظام الطلاب في الفترة المستهدفة، والحد من ظاهرة الغياب وغرس قيم الانضباط.

كما ذكر بحسب “الوطن”أن الخطة شملت نحو 110 مشرفين تربويين لزيارة نحو 220 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية بقطاعي خميس مشيط ووادي بن هشبل والقرى والهجر التابعة لهما.

وأكدت الخطة، على أن دور المشرفين يركزعلى متابعة سير انتظام الدراسة في الأسابيع التي تسبق وتلي الاختبارات والإجازات، والتأكيد على مديري المدارس باتباع الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على انتظام الدراسة، وتفعيل وسائل الاتصال المختلفة الدالة على أهمية الانتظام في الدراسة قبل وبعد الإجازات، إضافة إلى تقديم التغذية الراجعة لإدارات المدارس بعد رفع تقارير الدوام، مع متابعة تطبيق لائحة السلوك والمواظبة، والرفع بأسماء الغائبين مع درجة الحسم، ومساءلة المقصرين في تطبيق الأنظمة واللوائح من مديري المدارس.

وتضمنت الخطة رصد جهود المدارس في استقطاب الطلاب وحضورهم، ومعرفة الأفكار الجاذبة والبرامج التي تضمن الفاعلية في أسابيع ما قبل وبعد الإجازات.

التعليقات

ب
بو مشعل عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

كذاب يامكتب التربية
التقارير المرفوعة تعكس الواقع المرير للميدان

اترك تعليقاً